الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش يؤمن خروج المدنيين من أحياء حلب الشرقية ويستكمل الاجراءات لإخراج المسلحين من ريف دمشق

الجيش يؤمن خروج المدنيين من أحياء حلب الشرقية ويستكمل الاجراءات لإخراج المسلحين من ريف دمشق

يواصل الجيش السوري عملياته السريعة والناجحة في أكثر من محور بالتوازي مع عمله في تأمين خروج المدنيين من تحت رحمة المسلحين في أكثر من منطقة.
وفي التفاصيل، نفذ الجيش السوري عدة عمليات في عمق الغوطة الشرقية وكبد المسلحين خسائر كبيرة بعد استهدافهم بعدة غارات دمر خلالها تحصيناتهم في دوما وزملكا وعربين. فيما بدأ دخول الباصات الخضراء إلى منطقة خان الشيح لإخراج الدفعة الأولى من المسلحين بعد بدء تنفيذ بنود الاتفاق بفتح الطرقات وتسليم السلاح للجيش السوري. فيما حقق الجيش إصابات مباشرة بصفوف مسلحي داعش إثر استهدافهم بالأسلحة المناسبة لتجمعاتهم عند معبري مرطبية وميرا بين جرود قارة والجراجير في القلمون.
وفي درعا قضى الجيش السوري على عدد من الإرهابيين باستهداف مقرين لهم الأول شرق ساحة بصرى والثاني جنوب شرقها في الطرف الشمالي لمخيم النازحين بدرعا البلد
وإلى الشمال من سوريا حيث تمكن أكثر من 900 مدني بينهم 119 طفلاً مغادرة جبل بدور بحلب والوصول عبر الممرات الخاصة إلى نقاط انتشار الجيش السوري الذي عمل تأمينهم وايصالهم إلى مراكز الايواء المؤقته، ويترافق خروج المدنيين بعد أن بسط الجيش السوري سيطرته على حي مساكن هنانو أحد أحياء حلب الشرقية.
وفي سياق متصل قتل وجرحى عدد من المسلحين إثر انفجار سيارة مفخخة في بلدة الراعي على الحدود السورية ـ التركية في ريف حلب الشمالي الشرقي الخاضعة لسيطرة الفصائل المنضوية ضمن “درع الفرات”.
وإلى ذلك اعترف”فيلق الشام” الإرهابي بمقتل 6 من مسلحيه إثر استهدافهم من قبل مسلحين مجهولين في ريف إدلب يوم الخميس الماضي 24تشرين الثاني.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...