الرئيسية / عربي وإقليمي / حرائق المستوطنات تثير الرعب في الكيان الصهيوني

حرائق المستوطنات تثير الرعب في الكيان الصهيوني

واجه الكيان الصهيوني حرائق ضخمة اندلعت في عدة مناطق داخل الأراضي المحتلة، حيث نشبت النيران في بعض المستوطنات وأحترقت عدة منازل، وأجبرت الشرطة على إخلاء عدد من المستوطنين في مناطق كثيرة، ما أثار رعبا داخل الأوساط الصهيونية جراء فشل منظومة الاحتلال في السيطرة على الحرائق.
وفي الوقت الذي لا تزال فيه الحرائق تمتد إلى أنحاء مختلفة داخل الأراضي المحتلة، تعمل قوات كبيرة من الإطفاء على إخماد ألسنة اللهب التي وصلت إلى باب الوادي ومستوطنة نفيه ايلان بالقرب من بيت شيمش وتم إغلاق طريق 443.
في أوائل الشهر الجاري، ظهرت تخوفات واسعة داخل الأوساط الإسرائيلية من فشل الكيان الصهيوني في التعامل مع الحرائق، ما دعا يوسي شابيرا، المراقب في الحكومة الصهيونية إلى انتقاد جيش الاحتلال في التعامل مع الحرائق، موضحا أن الحرائق باتت عدوا جديدا لجيش الاحتلال لا يقل خطرا عن المقاومة الفلسطينية المسلحة.
الحرائق المشتعلة اليوم، لم تكن الأولي التي تحدث للكيان الصهيوني، حيث شهد مثيلا لها داخل المستوطنات والمعسكرات، وتكررت وقائع مشابهة في السنوات القليلة الماضية، فقتل 42 شخصا في حرائق غابات كبيرة استمرت عدة أيام بشمال الكيان المحتل عام 2010 في أحوال طقس مشابهة، ما دفع لإجراء إصلاحات في فرق المكافحة وإقامة فرقة جوية لمكافحة الحرائق.
والتهمت النيران مصنعا للكيماويات في ديمونا الإسرائيلية منتصف 2015، واكتشف أوساط صهيونية مراقبة للوضع ثغرات بمخازن التسليح وغياب الإجراءات الأمنية اللازمة للوقاية من الحرائق، ما قد يؤدي إلى اندلاعها، أو إعاقة عمل رجال الإطفاء، وجاء في تقرير للمراقب شايبرا أن سلاح الجو الصهيوني لا يملك الوسائل الكافية التي تمكنه من اكتشاف الحرائق، سواء في المباني الأرضية أو الطوابق العلوية في المعسكرات التابعة للجيش، كما ذكر التقرير أن سلاح البر أيضا لا يمتلك الإمكانيات الكافية التي تجعله يكتشف الحرائق مبكرا.
ويؤكد المراقبون الإسرائيليون أن كثرة الحرائق تؤثر على المهام العسكرية المناطة بجيش الاحتلال في الظروف الطبيعية وحالات الطوارئ، وتتزامن الحرائق مع ارتفاع مستوى إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه المدن المحتلة.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...