الرئيسية / عربي وإقليمي / 150 طفلا من تلعفر جندوا ضمن ما يسمى بـ ” أشبال الخلافة “

150 طفلا من تلعفر جندوا ضمن ما يسمى بـ ” أشبال الخلافة “

كشفت عضو ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، عن قيام تنظيم “داعش” بتجنيد 150 طفلاً من اهالي قضاء تلعفر في محافظة نينوى ضمن ما يسمى بـ “اشبال الخلافة”، داعية الامم المتحدة الى تهيئة برامج لهؤلاء الاطفال بسبب الملوثات الفكرية التي زرعها التنظيم في عقولهم.
وقالت الهبابي، إن “عصابات داعش الارهابية عملت على اقتياد 150 طفلا من أهالي تلعفر بينهم اطفال ايزيديين واخرين من عوائل موصلية”، مشيراً الى أن “الاطفال انتموا عنوة إلى ما يسمى باشبال الخلافة”.
وأضافت الهبابي، أن “هؤلاء الأطفال دربتهم عصابات داعش لقتل المدنيين والعسكريين عبر السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة”، داعيةً الحكومة والأمم المتحدة الى “تهيئة برامج‎ إعادة تأهيل لهؤلاء الاطفال وذلك بسبب الملوثات الفكرية التي زرعها داعش في عقولهم”.
وتابعت، أن “هؤلاء الأطفال لا يجب أن يحاكموا بل يجب أن يوضعوا في مدارس إصلاحية نفسية تعلم مبادئ حقوق الإنسان والحقوق المدنية”، مشددة على ضرورة أن “تقوم العوائل والعشائر العراقية من نينوى بتسجيل أسماء أطفالهم الذين خطفوا أو أخذوا عنوة من بين أحضان ذويهم لتوفير تلك المدارس الإصلاحية وتخليص الأطفال”.
يذكر ان تنظيم “داعش” أنشأ معسكرات لتدريب الصبية والأطفال بعد اجتياحه الموصل في حزيران 2014، وأطلق عليهم تسمية “أشبال الخلافة” وهم من جنسيات مختلفة بينها العراقية

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...