الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش السوري يتقدم في غوطة دمشق والقنيطرة ويقتل عشرات المسلحين

الجيش السوري يتقدم في غوطة دمشق والقنيطرة ويقتل عشرات المسلحين

حقق الجيش السوري انجازات عدة في مختلف جبهات القتال وكبد المسلحين خسائر كبيرة.
وفي التفاصيل، سيطر الجيش السوري على عددٍ من كتل الأبنية والمزارع جنوب بلدة ميدعا في غوطة دمشق الشرقية إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة وسلاح الدبابات بالتزامن مع غارات شنها سلاح الجو في الجيش السوري على مواقع المسلحين في دوما، سقبا، عربين، النشابية، الشيفونية، حوش الضواهرة، الريحان، عين ترما في غوطة دمشق الشرقية وحي جوبر شرق دمشق ويحقق اصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.
وفي الجنوب من سوريا بدأ الجيش السوري عملية واسعة في ريف القنيطرة وسيطر على موقع النقار إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والثقيلة والقذائف المدفعية ووقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين. وتهدف العملية إلى تأمين طريق مزارع الأمل – حضر من استهدافات المسلحين المتتالية للأهالي في المنطقة.
وترافقت العملية باستهدافات متتالية بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ لتحركات المسلحين في منطقة “الكسارة” وفي بلدتي “طرنجة” و”أوفانيا” في القنيطرة وحقق إصابات مباشرة.
وفي درعا دمرت وحدات الجيش وكرا للمجموعات الإرهابية وعددا من الآليات ومرصدا شرق سجن الكرك بدرعا البلد.
وإلى ذلك أحبط الجيش السوري محاولة تسلل لمجموعات من مسلحي تنظيم داعش عند جبهة “الصوامع” شرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي حيث دارت اشتباكات مع المتسللين تخللها قصف مدفعي متبادل على جبهتي “تلة المشرفة”- “ام السرج الشمالي” وبلدتي “عنق الهوى -جب الجراح” في ريف حمص الشرقي.
وفي حماة قضت وحدات الكمائن على أكثر من خمسين إرهابيا ودمرت لهم مقر قيادة ومستودع ذخيرة و6 سيارات بعضها مزود برشاشات ومربض في مورك وشرق البويضة وسكيك وعطشان ووادي حوير بريف حماة الشمالي.
أما في دير الزور قضت قوات الجيش على أكثر من 30 إرهابيا من تنظيم “داعش” في حيي الرشدية والصناعة وقرية الجفرة بدير الزور وعلى طول الساتر الشرقي للمطار العسكري.
وشمالاً خرجت دفعة جديدة من الأهالي من أحياء حلب الشرقية هي الثالثة وقامت الجهات المعنية في المحافظة بتقديم الاحتياجات اللازمة لهم. فيما تابعت وحدات الجيش عملياته في استهداف مواقع وتحركات المسلحين في حيان وبيانون بريف حلب الشمالي.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...