الرئيسية / slider / الحشد يعلن انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات تحرير غرب الموصل

الحشد يعلن انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات تحرير غرب الموصل

أعلن الحشد الشعبي، عن تحرير قرية الشريعة الجنوبية والشريعة الشمالية ضمن المحور الغربي لعملية استعادة الموصل. وقال فريق إعلام الحشد في بيان، إن ” قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرية الشريعة الجنوبية وقرية الشريعة الشمالية ضمن المحور الغربي لعملية تحرير نينوى من سيطرة تنظيم داعش, وتقترب من الطريق الرئيسي الرابط بين تلعفر وسنجار “. وأضاف البيان ” ومع تتقدم قوات الحشد الشعبي من الطريق الرئيسي الرابط بين تلعفر وسنجار أقدم عناصر التنظيم على الهروب والإنسحاب إلى مركز قضاء تلعفر”.
وفي السياق, حررت قوات الحشد الشعبي قرية خرابة جحيش غرب تلعفر، وسط انسحاب جماعي لمسلحي “داعش” الى داخل قضاء تلعفر. كما تمكنت قوات الحشد الشعبي من مسك الطريق الرابط بين قرية زريقي وقرية الشريعة السفلى غربي الموصل.
إلى ذلك, أعلنت قيادة الحشد الشعبي ، عن انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات تحرير غرب الموصل, والتي تشمل تحرير القرى والطرق الرابطة بين تلعفر وسنجار، لاكمال تطويق مركز المدينة وعزلها عن سوريا.
في حين أعلنت خلية الاعلام الحلابي، عن تدمير معملين لتفخيخ العجلات ومقتل العشرات من عناصر ” تنظيم داعش ” خلال استهداف الطيران الحربي منطقة وادي عكاب في الساحل الايمن من الموصل.
في حين, اقتربت قوات جهاز مكافحة الإرهاب، من تحرير حيي (المحاربين والاخاء الأولى) من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل.
وذكر قائد قوات النخبة الأولى اللواء الركن معن السعدي في تصريح صحفي ان ” قوات مكافحة الإرهاب اقتحمت حيي المحاربين والاخاء الأولى وتمكنت من تطهير ما يقارب ثلثيهما من عصابات داعش الإرهابية”.
وأشار الى ان “القوات الأمنية سيطرت أيضا على ما يقارب الــ70 % من شقق الخضراء”، مؤكدا مقتل عشرات الدواعش خلال العمليات العسكرية”.
من جانبه, أكد العميد يحيى رسول الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة، أن معركة تحرير مدينة الموصل تسير وفق الخطة المرسومة وحققت نجاحات كبيرة في وقت قياسي .
وقال العميد رسول “ان القوات الامنية لا زالت تتقدم في كافة المحاور لكنها تحاول ان تبطأ من هذا التقدم حفاظا على ارواح المدنيين داخل الاحياء وخصوصا في الساحل الايسر”.
واوضح “ان الفرقة 16 من الجيش العراقي حررت حيي السلام وارض الخراب بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات، اما في المحور الجنوبي الغربي استطاعت الفرقة 35 مدرع تحرير منطقة السلامية شمال ناحية النمرود”، مبينا “ان العمليات في هذا القاطع لازالت مستمرة”.
واضاف، “اما في محور الجنوب الشرقي لقطاعات الفرقة التاسعة فبعد دخولها للساحل الايسر لمدينة الموصل والتوغل في حي الانتصار وقرية المفتي ويونس السبعاوي وفلسطين مشيرا الى ان هذه القوات مستمرة في تطهير الطرق والممرات”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...