الرئيسية / slider / جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم السبت 05 – 11 – 2016

جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم السبت 05 – 11 – 2016

نواصل المتابعة المستمرة لكشف أهم وأحدث جرائم ” داعش ” التي يمارسها بحق المدنيين المتواجدين في مناطق تواجده. ومن ابرز أخبار اليوم :

“داعش” يدعو عناصره للصوم لقلة الغذاء ويذكرهم بمشهد من فلم الرسالة

أفاد مصدر محلي في الموصل، بأن قيادات “داعش” اتخذوا قرارا يقضي بتقليص وجبات الطعام لعناصر التنظيم في المدينة، مبينا أن التنظيم حاول تبرير ذلك عن طريق التحجج بمشهد من فلم الرسالة. وقال المصدر، إن “تنظيم داعش فقد السيطرة على اكبر مخازن المؤن منطقة برطلة بالموصل بعد تم تدميرها من قبل طيران القوة الجوية والتحالف الدولي، ما دفع قيادات التنظيم الى تقليص وجبات الطعام لعناصره الى وجبة واحدة في اليوم بسبب قلة المواد الغذائية في مخازنه”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قيادات داعش دعت عناصرها الى الصيام وتحمل الجوع وتذكيرهم بعهد الرسول (ص) عندما قامت قريش بمقاطعة المسلمين فلا يتصلون بهم ولا يبيعونهم شيئاً ولا يشترون منهم شيئاً وأغلقت أبواب الأسواق في وجوههم ونفذ ما لديهم من مؤن و صبروا على ذلك كله”، مبينا أن “تلك الحجة توافق ما جاء في فلم الرسالة والروايات المتناقلة”.

“داعش” يبدأ بتفجير المباني الحكومية في مدينة عنه
كشف مصدر امني محافظة الأنبار، ان تنظيم “داعش” قام بتفجير المباني الحكومية في مدينة عنه غربي المحافظة. وقال المصدر، ان “تنظيم داعش بدا بتفجير المباني الحكومية في مدينة عنه (190كم غرب الرمادي)”، مبينا ان “التنظيم فجر بناية دائرة الزراعة وبناية التجنيد وبعض المباني الحكومية الأخرى”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “ذلك جاء من خلال وضع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة والالغام في داخل الأبنية ومن ثم تفجيرها عن بعد”، لافتا الى أن “أسباب التفجير تاتي بدافع الانتقام قبل الشروع بتحرير المدينة من قبل القوات الأمنية والعشائر”.

عوائل من “داعش” تخلي منازل استولت عليها في الحويجة وتختفي خلسة
أفاد مصدر محلي في كركوك، بأن 8 من عوائل “داعش” أخلت منازل سبق وأن استولت عليها داخل الحويجة وغادر القضاء خلسة، مؤكدا أن العديد من عوائل التنظيم غادرت الى مناطق أخرى لإخفاء هوياتها. وقال المصدر، ان “8 من عوائل داعش في قضاء الحويجة جنوب غرب بعقوبة أخلت بيوت استولت عليها بعد حزيران 2014 واغلبها تعود لضباط في القوى الأمنية”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “عملية إخلاء البيوت تم خلسة تحت جنح الظلام وتم نقل العوائل بمركبات حمل (كيا) الى مناطق غير معروفة في ظل انخفاض واضح في أعداد عوائل التنظيم داخل القضاء”. وأشار المصدر الى أن “العديد من مقاتلي وقادة داعش خاصة من العراقيين بدءوا بنقل عوائلهم الى مناطق خارج الحويجة من اجل إخفاء هوياتهم الحقيقية فيما لو سقط القضاء في قبضة القوى الأمنية”.

“داعش” يفجر معملين ودائرة الأنواء في عنه ويسرق محتوياتها
كشف ضابط استخبارات لواء حشد عشائر حديثة المقدم ناظم الجغيفي، عن قيام تنظيم “داعش” بتفجير معملي النسيج والخياطة ودائرة الأنواء الجوية في عنه. وقال الجغيفي، إن “تنظيم داعش فجر معمل الخياطة ومعمل النسيج ودائرة الأنواء الجوية في مدينة عنه (190 كم غرب الرمادي)، بعد سرقة جميع محتوياتها”، مبينا أن “التفجير تم بواسطة عبوات ناسفة”. وأضاف الجغيفي، أن “التنظيم قام بتفجير تلك المباني الحكومية والمعامل بعد استكمال القوات الأمنية والعشائر التحضيرات لتحرير مدينة عنه من داعش بهدف استعادة السيطرة عليها”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...