الرئيسية / عربي وإقليمي / عودة ” بن علي ” من المنفى منتصف العام المقبل

عودة ” بن علي ” من المنفى منتصف العام المقبل

كشفت وسائل إعلام تونسية نقلا عن مصدر مقرّب من الرئيس السابق زين العابدين بن علي عن قرب عودة إلى تونس قريبا، في ظل رغبته وأصراره لبعض الإطراف بالعودة إلى تونس.
وذكرت صحيفة «الشروق» التونسية أن هذه العودة من المرجح جدا أن تحصل خلال الفترة المتراوحة بين شهري يونيو/ حزيران إلى سبتمبر/ أيلول 2017 ، وأضافت الصحيفة أن «عدة أطراف تساهم بدورها في إيجاد صيغة لتسوية الملفات العالقة وإزالة عقبات عودة بن علي إلى تونس، وذلك في التزامه الذي قطعه مع السلطات السعودية بالابتعاد عن اي نشاط سياسي او ظهور إعلامي طيلة حوالي 6 أعوام من الإقامة على أراضيها، كما أن بن علي تقدّم في العمر ولم يعد له أي اهتمام يذكر حسب مقربين منه سوى بأفراد عائلته».
وقالت الصحيفة التونسية، إن بن علي لم يتقدم بأي مطلب للصلح عبر هيئة الحقيقة والكرامة، لكن في المقابل فإنه يعكف على تسوية بعض المسائل التي تخصه ومنها تسوية أملاك ابنه المصادرة، بالإضافة الى أنه يعكف على تسوية ملف حصوله على منحة التقاعد عن الوظائف التي تقلدها في الدولة وعلى رأسها رئاسة الجمهورية، حيث كلّف محاميه في تونس بتسوية مختلف هذه الملفات. وللإشارة فإن عودة بن علي الى تونس طرحت سابقا لكن تأجّل الحسم في هذا الملف لاسباب غير معلومة
ونقلت الصحيفة عن الصحفي التونسي صافي سعيد بأن «بن علي» طلب وساطة دولة عربية لتمكينه من العودة الى تونس وبقائه على أراضيها تحت الاقامة الجبرية، مثلما يعيش الآن بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأكدت «الشروق» أن معلوماتها تفيد بأن عودة بن علي الى تونس مسألة مفروغ منها من حيث «المبدأ» وبقيت متوقفة فقط على «التفاصيل» المرتبطة أساسا بالتوقيت، الصيغة، وغيرها من النقاط التفصيلية لا غير.
وأضافت ان الاتفاق على مبدأ عودة بن علي تم منذ زمن رئاسة السيد علي العريّض للحكومة المؤقتة، «علما أن مسؤولي مخابرات أمريكيين زاروا بن علي في مقر اقامته بالمملكة السعودية، ولا يعرف فحوى لقاءاتهم به». بحسب الصحيفة

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...