الرئيسية / عربي وإقليمي / روسيا توزع على أعضاء مجلس الأمن الدولي كتابا أبيض حول سوريا

روسيا توزع على أعضاء مجلس الأمن الدولي كتابا أبيض حول سوريا

أعلن مصدر دبلوماسي روسي في الأمم المتحدة أن بلاده وزعت كتابا أبيض حول سورية على أعضاء مجلس الامن الدولي كوثيقة رسمية باسم رئيس المجلس.
ونقلت صحيفة ازفيستيا الروسية عن المصدر قوله.. إن “الجانب الروسي وزع في الـ28 من تشرين الأول الماضي على أعضاء مجلس الأمن كتابا ابيض يتضمن توصيفا وصورا للجرائم التي ارتكبها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على الأراضي السورية” مشيرا إلى مشاركة كل من وزارة الخارجية ووزارة الدفاع ومعهد الاستشراق في روسيا في وضع الكتاب.
ولفتت الصحيفة إلى أن اختصاصيي وزارة الدفاع الروسية ساعدوا في جمع وثائق احصائية تضمنها الكتاب حول إيصال المساعدات الانسانية إلى السكان المدنيين ولا سيما في مدينة حلب وكذلك معطيات دقيقة عن عدد المناطق المحررة من الارهابيين والمسلحين الذين تم القضاء عليهم وعدد المهجرين الذين عادوا الى أماكن إقامتهم الدائمة خلال الفترة الماضية.
وأوضحت الصحيفة ان هذا الكتاب الأبيض يهدف الى تقديم معلومات موضوعية إلى الرأي العام العالمي وسيجري استخدامه لاحقا في عمل مجلس الأمن الدولي.
وترأست روسيا مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي وقدمت خلاله مشروع قرار حول سورية إلا ان الدول الغربية حالت دون تبنيه من قبل المجلس.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...