الرئيسية / عربي وإقليمي / جمعية الوفاق البحرينية .. عقبة في وجه النظام البحريني

جمعية الوفاق البحرينية .. عقبة في وجه النظام البحريني

تُصر السلطات البحرينية على استعداء المعارضة في بلادها وإثارة حفيظتها، وتبحث دائمًا عن إجراءات تعسفية تمس من خلالها العمل السياسي لأكبر جمعية معارضة في البلاد، الأمر الذي يُعد تصفية غير مسبوقة للمعارضة البحرينية بشكل عام، وجمعية الوفاق التي تتمتع بتأييد سياسي من الشارع البحريني بشكل خاص، وهو ما قد يؤدي إلى تصعيد ومواجهه بين الطرفين.
بدأت السلطات البحرينية، ودون سابق إنذار، في مصادرة ممتلكات جمعية الوفاق الوطني البحرينية، وقامت القوات الأمنية باقتحام مقار الجمعية في قرية البلاد القديمة بالضاحية الغربية للعاصمة، ومن فرعيها في قريتي كرانة وصدد، في منطقة المالكية غرب البلاد، وبدأت في مصادرة محتويات المقار، وذكرت السلطات البحرينية أنها ستبيع في مزاد علني الممتلكات المصادرة لجمعية الوفاق، وقال مصدر قضائي إن محكمة التنفيذ البحرينية حددت 26 أكتوبر موعدًا لعرض جميع ممتلكات جمعية الوفاق في مزاد علني.
قرار مصادرة أملاك أكبر حركات المعارضة في المملكة، تعتبر خطوة جديدة أقدمت عليها سلطات البحرين في إطار محاولاتها الدائمة لإقصاء المعارضة وإفراغ الساحة السياسية للملك البحريني وحلفائه، ولم تكن هذه الخطوة هي الأولى التي تتعرض لها جمعية الوفاق خلال مسيرتها السياسية وإن كانت الأقوى.
الحكم الصادر ببيع ممتلكات الجمعية البحرينية المعارضة، لاقى ردود فعل غاضبة من قبل شخصيات سياسية ومجتمعية ومواطنين وصلت إلى الإدانة الإقليمية، وجاء على رأس الشخصيات المنددة بالحدث نائب الأمين العام لجمعية الوفاق، حسين الديهي، الذي قال ” إن الاعتداءات التي حدثت على جميع مقرات الوفاق من قبل النظام تمثل اعتداءً على كل البلاد وأهلها وحقوقهم المُصادرة، لأنه لا ينسجم مع تاريخها ولا حضارتها ولا ثقافتها ولا شيء منها “، وأشار الديهي، إلى أن ” للوفاق وجودا شعبيا وتاريخا شرعيا له جذوره الضاربة في عمق هذا البلد “، مشيرًا إلى أن ” عقلية الهدم والإقصاء والقمع لا تغير من واقع الحال شيئًا بل تزيد هذا الوجود الشعبي العارم صلابة وقوة وأملًا وتطلعًا “.
في ذات الإطار، أصدر علماء البحرين بيانًا يدينون فيه الخطوة الإقصائية التي اتخذها النظام البحريني في مواجهة الوفاق، حيث اعتبر العلماء أن جمعية الوفاق بما تمثله من الغالبية السياسية في البحرين لما أحرزته من نسبة 64% من التمثيل النيابي هي تمثل بشرًا ومواطنين ونفوس وعقول غالبية الشعب والوطن، فهل تظن السلطة أنها ستبيعهم في المزاد؟ أيّ عقل ورشد بقي في السلطة؟، وأضاف البيان أن النظام أعاد الوطن لأكثر من 3 عقود بإلغاء صوت الشعب وحل البرلمان عمليًا، وبسط يد السلطة بقوانين أسوأ من قانون أمن الدولة، قوانين لا تلغي الوجود السياسي للغالبية وحسب، بل تلغي وجودها الديني رسميًا بكل ما للكلمة من معنى، فهل تنتظر من الشعب بعد ذلك أن يصمت ويخنع ويذل؟ وهل يخطر ذلك بذهن إنسان سويّ له ذرة من العقل؟.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...