الرئيسية / عربي وإقليمي / الإمارات قصفت صالة العزاء في صنعاء للضغط على بني سعود

الإمارات قصفت صالة العزاء في صنعاء للضغط على بني سعود

لا تزال تبعات الغارة التي أصابت مجلس عزاء والد وزير الداخلية اليمني، اللواء جلال الرويشان في العاصمة اليمنية صنعاء، تنهال على حكومة بني سعود، رغم تزايد الدلائل على أن الطائرات الاماراتية هي التي قامت بالعملية انتقاما لقصف الجيش اليمني واللجان الشعبية لسفينة حربية لهم، وتوريط مملكة بني سعود.
حيث كشف المغرد السعودي الشهير ” تركي بن محمد ” الجهة المنفذة لقصف قاعة العزاء في العاصمة صنعاء، مؤكدا ان الطائرة التي استهدفت قاعة العزاء في صنعاء كانت تابعة لسلاح الجو الإماراتي.
وقال ” تركي ” في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر: ” أكد لي أحد ضباط غرفة العمليات الجوية بالرياض ان الطائرة التي استهدفت قاعة العزاء في صنعاء كانت تابعة لسلاح الجو الإماراتي “.
وأضاف بان صديقا له يعمل في المخابرات الاماراتية أكد له ان الغارات على عزاء صنعاء ” كانت رداً وانتقاماً لحادث سفينتهم، وان الغارات كانت رداً وانتقاماً لحادث سفينتهم “.
أيضا أكد الخبير القانوني المصري ” محمود رفعت ” توريط الامارات للسعودية عبر قصفها العزاء الذي نتج عنه قرابة 150 شهيد بينهم شخصيات عسكرية وسياسية يمنية شهيرة، وقرابة 500 جريح، مؤكدا أن ” الامارات تسعى لتقويض وتقزيم السعودية بكل الوسائل “.
وقدمت شخصيات يمنية رواية أخري تشير لأن قيادات عسكرية يمنية تعمل مع الامارات تعمدت تقديم معلومات مغلوطة الي قيادة التحالف تبلغه فيها أن قافلة عسكرية حوثية تتحرك في هذا المكان وألحت علي قصفها فورا، وذلك لتوفير المبرر للطائرات الاماراتية للانطلاق وقصف مجلس العزاء، وتحميل التحالف المسؤولية.
وسبق لموقع ” ميدل ايست مونيتور ” أن تحدث عن انشطة سرية إماراتية في اليمن، مشيرا لقرار الامارات الذي كشفت عنه صحف لاتينية وأمريكية، بتجنيد مرتزقة من أمريكا اللاتينية للحرب في اليمن بدل القوات الاماراتية التي قتل منها العشرات في تفجيرات هناك، واصفا اياه بأنه ” لم يكن قرارا عشوائيا “.
ونوه التقرير لعقبة أخري أمام المرتزقة الأجانب في اليمن، مشيرا لعدم ترحيب باقي دول مجلس التعاون الخليجي بهم باستثناء الامارات، وأن مملكة بني سعود، لا تثق بهؤلاء المرتزقة بسبب علاقة بلادهم وكذلك الامارات، مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. وكانت الامارات قد أعلنت انتهاء مهمة قواتها في اليمن ثم عادت لتؤكد تواجدها بطائراتها، وقال مراقبون أن ما وراء الاعلان الاماراتي ربما يكون: الخلاف في الرؤية مع بني سعود حول مستقبل اليمن، وربما التكاليف المالية والبشرية التي تكبدتها الامارات في اليمن وتحولها الى حرب استنزاف، في وقت تسعي فيه لتلافي تدهور الأوضاع أكثر.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...