الرئيسية / slider / ماذا عن استهداف مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن؟!

ماذا عن استهداف مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن؟!

ميداني:
نفى مصدرعسكري مسؤول الإدعاءت الامريكية باستهداف مدمرة تابعة لتحالف العدوان قبالة السواحل اليمنية من أماكن تخضع لسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية حسب تلك المزاعم.
وقال المصدر “إن هذه المزاعم عارية عن الصحة وإن الجيش واللجان الشعبية لا علاقة لهم بهذا العمل “. لافتا إلى ان “هذه الإدعاءات تأتي في سياق خلق المبررات الكاذبة لتصعيد الاعتداءات و للتغطية على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني والحصار المفروض عليه، بعد تزايد المواقف المستنكرة لهذه الجرائم البشعة والوحشية بحق اليمنيين”. مؤكداً أن “الجيش واللجان الشعبية في جهوزية تامة للتصدي لأي محاولة إعتداء يقوم بها العدو تحت أي مبرر أو إدعاء”.
تلا هذا الادعاء إعلان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بقيام الطائرات الأمريكية بقصف ثلاثة مواقع مفترضة في اليمن بعد أن زعمت تعرض إحدى بوارجها البحرية لصواريخ أطلقت من الأراضي اليمنية. وقالت واشنطن أنها قصفت /3/ مواقع رادارات, وذلك رداً على ما قالت عنه إطلاق صاروخين من هذه المناطق باتجاه مدمرة أمريكية يومي الأحد والأربعاء.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن القصف تم بواسطة صواريخ توماهوك عايرة أطلقتها المدمرة “يو إس إس نيتز” بعدما أجازها الرئيس باراك أوباما.وقال البنتاغون أن التقديريات الأولية للاهداف تظهر تدمير /3/ مواقع رادار في اليمن.
ووصفت وزارة الدفاع الضربات بالدفاعية والمحدودة في اليمن والتي تهدف إلى حماية أفراد القوات الأمريكية والسفن وحرية الملاحة، محذرة من أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديد للسفن والحركة التجارية. وكان مصدر عسكري يمني قد كرر نفيه تنفيذ أي عملية او استهداف لبوارج عسكرية . في حين افاد مصدر عسكري ان قصف صاروخي من بوارج معادية استهدف موقعا رادار قرب ميناء الحيمة في الخوخة.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...