الرئيسية / slider / بدء عمليات تحرير أهم طرق إمداد ‘‘داعش‘‘

بدء عمليات تحرير أهم طرق إمداد ‘‘داعش‘‘

ميداني:
باشرت قوات الجيش العراقي بالتعاون مع عمليات الجزيرة وأبناء العشائر عملية عسكرية واسعة لتحرير طريق حديثة-بيجي شمال محافظة الأنبار.
وتأتي أهمية العملية كونها ستنهي هجمات “تنظيم داعش” باتجاه مدينة حديثة 160 كم غرب الرمادي, لأن “التنظيم” يستخدم الطريق منطلقاً له باتجاه المواقع العسكرية في تلك المنطقة. وبالسيطرة على طريق حديثة-بيجي يصبح أهم طرق إمداد “داعش” مقطوعاً من صلاح الدين, ويمنع تكرار الهجمات على حديثة.
وخلال عمليات تفتيش المناطق المحررة في جزيرة هيت شمال مدينة هيت غرب الرمادي, عثرت قوات الجيش العراقي على 180 عبوة ناسفة و1900 قذيفة هاون و68 جلكان يحتوي على مواد متفجرة, وفجرتها.
وقال مصدر عسكري أن “القوة تواصل حتى الآن تطهير مناطق وقرى جزيرة هيت من الألغام والعبوات الناسفة التي فخخ بها داعش الطرقات ومنازل المواطنين”.

استعدادات لإعلان ساعة الصفر باتجاه الموصل:
ووصلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى قاعدة القيارة جنوب محافظة نينوى لتنضم إلى بقية القوات المتواجدة هناك, بانتظار ساعة الصفر لخوض معركة تحرير الموصل.
وقال مصدر عسكري أن طائرة حربية وجهت ضربة مركزة على مركبة لتنظيم “داعش” الإرهابي كانت تنقل أسلحة في حي النور شرقي الموصل ودمرتها وقتلت سائقها علاوة على حدوث عدة تفجيرات نجمت عن الأسلحة والأعتدة التي كانت على متن العربة.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...