الرئيسية / slider / إنهاء وجود ‘‘داعش‘‘ في قريتي المحبوبية والصفاكية

إنهاء وجود ‘‘داعش‘‘ في قريتي المحبوبية والصفاكية

ميداني:
حررت القوات العراقية قريتين تابعتين لجزيرة هيت غرب الرمادي في محافظة الأنبار, وأنهت وجود “تنظيم داعش” داخلهما.
مصدر عسكري في قيادة الجيش العراقي بمحافظة الأنبار قال أن قوة من عمليات الجزيرة والفرقة السابعة وأبناء العشائر تمكنوا من تحرير قرية المحبوبية التابعة لجزيرة هيت شمال المدينة غرب المدينة. وجاء ذلك بعد هروب عناصر تنظيم داعش منها وتكبيدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة.
إعلان السيطرة هذا بعد تمكنت القوات المذكورة أعلاه من تحرير قرية الصفاكية في جزيرة هيت شمال مدينة هيت غرب الرمادي, وذلك بعد تفجير 37 عبوة ناسفة و23 جلكان يحتوي على مادة الـc4. ورفعت القوات العسكرية العلم العراقي فوق احد مباني القرية.
وفي السياق, تقدمت قوات من الجيش العراقي مسنودة بعمليات الجزيرة وأبناء العشائر لتحرير منطقة حي البكر التابعة لجزيرة هيت.
ويساند الطيران الحربي القوات العسكرية المتقدمة نحو أهدافها, حيث قصف أهدافاً لتنظيم “داعش” في منطقة حي البكر, وأوقع إصابات مباشرة في صفوف “التنظيم”.
المصادر العراقية أشارت بأنه وبعد تطهير منطقة الزوية الشرقية تم قتل 5 ارهابيين وتطهير طريق بطول 11كم وتفجير أكثر من
ستمراراً لعمليات تقدم القطعات العسكرية من أبطال اللواء 39 واللواء الآلي 40 ولواء المشاة الآلي 31 الفرقة العاشرة ضمن قاطع قيادة عمليات الأنبار لتحرير جزيرة هيت، حررت القوات منطقة الزوية الشرقية وكانت النتائج قتل (5) إرهابيين وتطهير طريق بطول 11كم وتفجير أكثر من (165) عبوة ناسفة وتطهير وردم (16) نفقاً وتدمير منزل يتواجد فيه الإرهابيون.
كما عثرت القوات على (14) منصة لإطلاق الصواريخ محلية الصنع و(10) صواريخ راجمة غير صالحة وقاذفة أنبوية كاتيوشا وكدس عتاد هاون يحتوي على 300 قذيفة هاون مختلفة الأنواع لصنع العبوات جرى تفجيرها موقعياً, في حين دُمرت عجلة مفخخة نوع سلفادور وأخرى مفخخة متروكة وطُهر أكثر من (35) منزلاً مفخخاً, كما تم رفع وتفجير (4) عبوات ناسفة وإسقاط طائرة مسيرة في الرطبة.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...