الرئيسية / عربي وإقليمي / جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم الأحد 02 – 10 – 2016

جرائم جماعة ‘‘ تنظيم داعش ‘‘ ليوم الأحد 02 – 10 – 2016

نواصل المتابعة المستمرة لكشف أهم وأحدث جرائم ” داعش ” التي يمارسها بحق المدنيين المتواجدين في  مناطق تواجده. ومن ابرز أخبار اليوم :

 

 

“داعش”يدفن ١٣ناشطاً موصلياً وهم أحياء بعد حفر قبورهم بأيديهم

افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” اقدم على دفن ١٣ مدنياً وهم احياء بعد اجبارهم على حفر قبورهم بايديهم في موقع غرب مدينة الموصل، لافتا الى أن الضحايا هم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال المصدر، إن “تنظيم داعش اقدم على تنفيذ جريمة جديدة في محافظة نينوى عندما نقل نحو١٣ مدنياً من احد سجونه في وسط مدينة الموصل مركز المحافظة وقام بدفنهم احياء في موقع يقع بين طريق الموصل وقضاء تلعفر غربي نينوى”، مبيناً ان” السجناء كانوا قد اعتقلوا من قبل عناصر التنظيم وهم من سكان نينوى وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي”. واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جريمة الدفن بالارض تعتبر الاولى من نوعها التي يقوم بها التنظيم الارهابي بحق مخالفيه”، مشيراً ان” التنظيم سلم كل معتقل معولاً وحفر قبره بيده وبعد انتهاء عملية الحفر اجبرهم بالدخول وسط القبر وقام برمي التراب عليهم ودفنهم بشكل كامل دون قتلهم”.

“داعش” يفجر منازل ثلاث اسر نازحة شمال شرق بعقوبة

أكد عضو مجلس محافظة ديالى احمد الربيعي، أن تنظيم “داعش” فجر منازل ثلاث اسر نازحة في قرية زراعية شمال شرق ب‍عقوبة، فيما حذر من تنامي عمليات تفجير المنازل لمنع عودة النازحين. وقال الربيعي، إن “تنظيم داعش قام بتفجير ثلاثة منازل سكنية في قرية جلبي، (25 كم شمال شرق بعقوبة)، تعود لاسر نزحت بسبب تهديدات التنظيم”. واضاف الربيعي ان “تفجير المنازل ياتي ضمن ستراتيجية يعتمدها تنظيم داعش يهدف من خلالها للحيلولة دون عودة الاسر النازحة الى مناطقها”، محذرا من “تنامي عمليات تفجير المنازل اذا لم تكن هناك عملية عسكرية تسهم في اقتلاع جذور التطرف والارهاب”.

“داعش” يدمر ويسرق مواقع أثرية جنوب غربي كركوك

أفاد مصدر محلي في كركوك، بأن “داعش” فجر وسرق قبوراً ومواقع أثرية في المناطق التي يسيطر عليها جنوب غربي المحافظة. وقال المصدر، إن “تنظيم داعش أقدم على تفجير نحول 100 قبر اثري في محيط قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، باستخدام مواد متفجرة جرافات”.  وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “مجموعات تابعة للتنظيم نبشت عدد من المواقع الأثرية في تل المحاوس وكذلك موقعين في ناحية الرياض، (45 كم جنوب غربي كركوك)، وسرقوا الآثار الموجودة في تلك المواقع التي لم ينقب عنها سابقاً”، مؤكدا أن “التنظيم يعاني من عدم توزيع رواتب عناصره بسبب فقدان الموارد المالية التي كان يجنيها من سرقة النفط الخام”. وتابع، أن “بيع الآثار توفر واردات مالية وهناك مواقع تاريخية مهمة جنوب غربي كركوك خاضعة لسيطرته تعود للحضارات الأشورية والسومرية”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...