الرئيسية / عربي وإقليمي / تسوية حمص تنهي حلم ‘‘عاصمة الثورة‘‘

تسوية حمص تنهي حلم ‘‘عاصمة الثورة‘‘

ميداني:

تستعد مدينة حمص لإنهاء المظاهر المسلحة بشكل كامل. حيث بدأت الإجراءات لإخراج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر في مدينة حمص تمهيداً لإخلائه من السلاح والمسلحين وإعادة مؤسسات الدولة إليه.

الحافلات باشرت بالدخول إلى الحي من أجل إجلاء ما تبقى من مسلحين مع عائلاتهم الراغبة في الذهاب معهم من الوعر بعد تجمعهم في الأماكن المحددة لذلك.

خمس حافلات لنقل المسلحين تم رصدها في المواقع المحددة. في وقت تستمر المفاوضات داخل الحي حتى اللحظة بغية تطبيق بنود الاتفاق الذي يقضي بخروج المسلحين وعائلاتهم باتجاه ريف حمص الشمالي.

المفاوضات لا تزال مستمر داخل الحي حتى اللحظة, وفيها تجري المشاورات عن إما نقل كافة المسلحين وعائلاتهم, أو بقاء من 30 إلى 50 مسلحاً داخل الحي يجري نقلهم في دفعة جديدة مقبلة ونهائية في وقت يتم الاتفاق عليه.

وأسفرت المفاوضات عن تسليم 40 مسلحاً من حي الوعر لأنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم من أجل عودتهم لحياتهم الطبيعية.

وتعتبر هذه الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة والأخيرة لاتفاق التسوية بين الدولة السورية ووفد المفاوضات إلى حي الوعر, والذي يضع مدينة حمص على موعد مع الحياة بينما يجعل حلم “عاصمة الثورة” في عداد الموتى.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...