الرئيسية / عربي وإقليمي / بدايات صدام شمال حماه.. لهذا السبب مُنع المحيسني من دخول مناطق ‘‘جند الأقصى‘‘!

بدايات صدام شمال حماه.. لهذا السبب مُنع المحيسني من دخول مناطق ‘‘جند الأقصى‘‘!

ميداني_رصد:

لا تبدو العلاقات بين “جيش الفتح” و “جند الأقصى” الموالي لتنظيم “داعش” والمنشق عن كيان “جيش الفتح” على ما يرام في ريف حماه الشمالي.

ففي الوقت الذي يشعل فيه الجيش السوري جبهة معردس شمال حماه ويحقق تقدماً ملحوظاً في مخططاته العسكرية, يستعر التوتر بين فصيلين كبيرين في الريف الشمالي للمحافظة على خلفية خلاف شخصي بين “جيش الفتح” و”جند الأقصى”.

بوادر توتر ظهرت, وقد تتحول إلى صدام مسلح بين شرعي “جيش الفتح” الإرهابي السعودي الجنسية ” عبد الله المحيسني ” ومسلحي “جند الأقصى ” في ريف حماة الشمالي بعد توقيف احد حواجز الاقصى” موكب المحيسني ومنعه من دخول مناطق سيطر عليها “جند الاقصى” في ريف حماة الشمالي, فهل سيقف ما حدث عند حد التوتر فقط؟

ضجة إعلامية أحدثتها “تنسيقيات” المسلحين على مواقع التواصل الاجتماعي, التي تلقفت الخبر بطريقة ساخرة. فقالت إحدى “التنسيقيات” في ريف حماه أن “جند الأقصى” أوقفوا المدعو الإرهابي المحيسني قائد “جيش الفتح” ومنعوه هو ومن لم يشارك في المعارك من الدخول إلى مناطق سيطرتهم شمال حماه, بعد أن علموا أن نية المحيسني هي الدخول للتصوير وللتظاهر بأنه صاحب “الانتصارات” كما قالوا.

تحول كبير في موقف فصيل “جند الأقصى” تجاه المدعو “المحيسني” قائد “جيش الفتح” والذي لطالما أظهرته الفصائل المسلحة كمرجع حساس لها, لكن ذلك ليس غريباً وخاصة بعد نأي “جند الأقصى” نفسه عن معارك حلب وريفها الأخيرة التي رفض المشاركة فيها إلى جانب “جيش الفتح” كما فعلت “أحرار الشام” وغيرها من الفصائل المسلحة والتي بدت فيها بدايات انشقاق المسلحين عن مرجعيتهم واضحة.

ومع ذلك, الجبهات التي فتحها الجيش السوري شمال حماه لا تزال مشتعلة, وفيها يحصد الجيش مزيداً من الإنجازات ومزيداً من الخسائر الحربية والمادية والمعنوية تلاحق الفصائل المسلحة في ذلك المحور وستستمر ما دامت العمليات العسكرية متواصلة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...