الرئيسية / slider / روسيا.. مواصلة تعزيز الحوار مع الصين بشأن مكافحة الإرهاب

روسيا.. مواصلة تعزيز الحوار مع الصين بشأن مكافحة الإرهاب

أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف أن موسكو وبكين تواصلان تعزيز جهود التنسيق داخل الأمم المتحدة، لتعزيز الحوار من أجل مكافحة الإرهاب.


ونقلت تاس عن سيرومولوتوف قوله خلال مقابلة اليوم: “اتبعنا باستمرار مع بكين سياسة تهدف إلى تعزيز التنسيق داخل مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ما يسمح لنا ببذل جهود مشتركة لمقاومة النهج النفعي الضيق للولايات المتحدة وحلفائها في مسائل الإرهاب”، مشيراً إلى الحفاظ على الاتصال الوثيق بين كلا البلدين في منتدى آسيان الإقليمي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا، وكل المنصات الثنائية ذات الصلة.
ولفت إلى المواقف المتقاربة التي تتخذها موسكو وبكين بشأن غالبية القضايا الرئيسية على جدول مكافحة الإرهاب، بما في ذلك أهمية تعزيز الحوار المفتوح والتعاون، بما يتفق بدقة مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والاتفاقيات العالمية واستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وعبر سيرومولوتوف عن تقدير بلاده لتفاعل بكين وغيرها من الدول في الحرب ضد الإرهاب وسط حرب هجينة واسعة النطاق ضد روسيا، مشددا على أن استخدام الإرهابيين والمتطرفين لتحقيق أهداف سياسية أمر غير مقبول، فضلاً عن استخدام معايير مزدوجة عند تحديد مسؤوليتهم عن الجرائم.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...