الرئيسية / slider / الإحتلال يستهل طقوس رأس السنة العبرية: انتهاك واسع للمسجد الأقصى في محاولة “نفخ البوق”

الإحتلال يستهل طقوس رأس السنة العبرية: انتهاك واسع للمسجد الأقصى في محاولة “نفخ البوق”

شهدت باحاتُ المسجدِ الأقصى المبارك منذُ الصباحِ الباكر عملياتِ اقتحامٍ واسعةً لجيشِ الاحتلالِ الصهيوني والمستوطنينَ الصهاينة، وسطَ اعتداءِ جنودِ الاحتلالِ على المرابطينَ والمصلِّين والفرقِ الإعلامية.


وأكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فوزي برهوم، أنّ ما يجري من اقتحامات وانتهاكات للمسجد الأقصى المبارك، تعكس حجم التطرف والعنصرية التي وصلت إليها العقلية والذهنية “الإسرائيلية” في التعامل مع شعبنا الفلسطيني ومقدساته، مشدداً على أنّ شعبنا الفلسطيني بمقاومته المتصاعدة وبثباته وتصديه للاقتحامات وعمليات التهويد، استطاع أن يحول هذه المسيرات و الاقتحامات إلى حالة استنزاف مستمرة مع الاحتلال الإسرائيلي أمنيًا وسياسيًا وعسكريًا.
وطالب أبناء الضفة والقدس والداخل المحتل، بالاستمرار في التحشيد والرباط في الأقصى والدفاع عنه وحمايته بكل قوة، وأيضًا تصعيد المد الثوري والفعل المقاوم ضد جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين حتى نشكل حالة ردع له. ودعا كل أبناء الأمة العربية والإسلامية، للانخراط في الدفاع عن المقدسات الإسلامية، وإدراك أنّ هذه الحرب ليست على الأقصى والقدس فحسب، إنّما هي على المنطقة برمتها، مطالبًا بتشكيل أكبر حالة دعم وإسناد لشعبنا ولأهلنا في القدس والمرابطين في المسجد حتى نستطيع حماية مقدساتنا”.
من جانبها أكدت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين في الذكرى ال26 “لهبّة النفق” المباركة، التي خاضها شعبنا المقاوم لصد الاعتداء على المسجد الأقصى وفتح النفق الغربي تحت قواعده الأساسية، أنها مثلت ذخراً لشعبنا وأمتنا في استمرار معركة الدفاع والمواجهة.
وباركت الحركة في ذكرى هبة النفق انتفاضة شعبنا المشتعلة وحالة الاشتباك والمواجهة التي يتقدم صفوفها المقاومون الأحرار على امتداد الضفة المحتلة، مشيدةً بصمود أهلنا المقدسيين الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن المدينة المقدسة في وجه اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه.
وجددت العهد والقسم على مواصلة درب المقاومة بكل الطرق وفي مقدمتها المقاومة المسلحة حتى دحر الاحتلال وزواله عن أرضنا فلسطين، مشددة على انها لن ندخر أي جهد وإمكانيات في سبيل حرية شعبنا ومقدساتنا.
واكدت على وحدة شعبنا الصامد خلف المقاومة، وشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه بكل السبل المتاحة، والتصدي لمخططات التهويد وإقامة الطقوس الفاسدة في ما يسمى الأعياد اليهودية.
ودعت الحركة أبناء أمتنا المخلصين لتوجيه البوصلة نحو فلسطين وأهلها والدفاع عن المقدسات، وأخذ دورهم واستنهاض قوتهم لأجل الأقصى الذي هو رمز مقاومتنا وعنوان مواجهتنا حتى تطهيره من دنس الاحتلال.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...