الرئيسية / slider / ظريف: الأفاعي التي أطلقتها السعودية بالمنطقة لدغتها في النهاية

ظريف: الأفاعي التي أطلقتها السعودية بالمنطقة لدغتها في النهاية

أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تصريح لروسيا اليوم ان جميع الافاعي التي أطلقتها السعودية بالمنطقة لدغتها بالنهاية.

وقال ظریف: حان الوقت لتقوم السعودیة بتوفیر الرفاهیة والاستقرار بدلا من انتاج المنظمات الارهابیة والمستبدین.

واشار ظریف الى سجل السعودیة فی دعم الجماعات المتطرفه وقال: لم نکن نحن من دعم صدام ولا من دعم طالبان ولا داعش او النصرة ولم نکن نحن من مول المتطرفین في العالم.

ولفت الى مصیر المستبدین والجماعات الارهابیة في الشرق الاوسط وقال: اني اتصور انه من الافضل للجارة السعودیة وعلى وجه السرعة ان تدرك ان الافعى التي ربتها وکذلك جمیع الافاعي التي رعتها على مدى اربعین عاما ولحد الان سواء صدام او طالبان او داعش لدغوها في نهایة المطاف.

واوصى ظریف السعودیة بالتوجه صوب توفیر الرفاهیة والتنمیة بدلا من ایجاد المنظمات الارهابیة مؤکدا ان: التحالف السعودي یواصل تدمیر الیمن وقتل ابنائه والان، بات هناك ادراك دولي مشترك في ان السعودیین لایراعون المناطق السکنیة في قصفهم الیمن طیلة الـ30 شهرا الماضیة ولم يترددوا في قتل الاطفل والمسنین.

واوضح ظریف ان ازمة الیمن بحاجة الى الیات سیاسیة ولیست عسکریة وقال: لیس نحن من یقصف الیمن بل انهم السعودیين.

وشدد ظریف على ان الرئیس الامیرکي دونالد ترامب استانف عداءه لایران وقال: للاسف ان الادارة الامیرکیة الراهنة لم تعتمد ایة آلیة دولیة مقبولة في التعاطي مع ایران وان ایران تکتفي بردود الافعال.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...