الرئيسية / slider / قائد الثورة الإسلامية یتفقد المنكوبين بالزلزال في محافظة كرمانشاه

قائد الثورة الإسلامية یتفقد المنكوبين بالزلزال في محافظة كرمانشاه

وصل قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمي السيد علي الخامنئي إلى محافظة كرمانشاه (غرب البلاد) صباح الیوم الاثنين لتفقد المنكوبين بالزلزال الذي ضرب يوم الأحد الماضي 12 نوفمبر مناطق واسعة في غرب البلاد.

وأعرب قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي عن مواساته لأهالي محافظة كرمانشاه المنكوبين بالزلزال فردا فردا،

وتمنى انه لو زارهم في وقت افضل وقال، أن هذه ليست المرة الأولى التي تقع مثل هذه الحوادث لأهالي المنطقة.

وأضاف، لقد كنت بينكم خلال فترة الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقي البائد ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية 1980-1988). لقد أبديتم الشجاعة والثبات في الحرب المفروضة واليوم أيضا اظهروا ذلك.

واكد بان الأفراد الشجعان يصمدون أمام النوائب ويتغلبون عليها ، وأضاف أن هذه مصيبة المّت بشعبنا في هذه المنطقة بمصرع نحو 500 من اعزائهم.

واعتبر أن الشعب الإيراني برمته يعتبر نفسه شريكا في العزاء ومدينا لكرمانشاه، إذ جرى تقديم هذا الحجم الواسع من المساعدات كل حسب استطاعته.

وصرح سماحته بان المسؤولين سعوا كل في مجال مسؤوليته ودون ذلك لكانت المشاكل اكبر بالتأكيد لكننا لسنا قانعين بهذا القدر، وتمنى لأهالي كرمانشاه أياما افضل وأضاف، أرجو من الباري تعالى أن يوفر الفرصة لنزور هذه المنطقة وقد تم إعمارها افضل مما كانت عليه.

یذكر ان زلزالا قویا ضرب غرب محافظة كرمانشاه بقوة 7.3 درجات علی مقیاس ریختر یوم الاحد الماضی 12 تشرین الثانی/ نوفمبر ما ادی الی مصرع 436 شخصا واصابة اكثر من 10 آلاف آخرین، فضلا عن الحاق دمار كبیر بالعدید من مدن المحافظة خاصة ازكلة وسربل ذهاب وقصرشیرین واسلام اباد غرب وكرند ودالاهو وثلاث باباجانی.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...