الرئيسية / عربي وإقليمي / برلمانية عراقية : أميركا تتعامل “بقذارة” مع موضوع “الإرهاب” ونطالب بتوبيخ السفير الأمريكي في بغداد

برلمانية عراقية : أميركا تتعامل “بقذارة” مع موضوع “الإرهاب” ونطالب بتوبيخ السفير الأمريكي في بغداد

عدت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي  أن أميركا تتعامل “بقذارة” مع موضوع “الإرهاب” عبر محاولاتها تصفية قوى المقاومة، مشيرة إلى أن تلك القوى هي التي أنهت “الإرهاب” في داخل العراق، فيما دعت إلى استدعاء السفير الأميركي في بغداد و”توبيخه”.

وقالت العوادي في بيان لها إن “وضع أميركا بعض قوى المقاومة في العراق على قائمة الإرهاب ما هو إلا ردة فعل انتقامية منها ضد هذه القوى البطلة التي أفشلت مشروعها القذر المؤسس والداعم للإرهاب في العراق والمنطقة ومحاولة منها لصنع مبررات مستقبلية للشروع بمشروع إرهابي آخر بعد مشروع داعش”.

وأضافت، أنه “من المفترض على الحكومة العراقية أن تتخذ إجراءات دبلوماسية قبل الجميع مثل استدعاء السفير الأميركي في بغداد وتوبيخه، على اعتبار أن هذه القوى هي مؤسسات رسمية تابعة للقوات المسلحة العراقية وان استهدافها هو استهداف للمؤسسة العسكرية العراقية، مشددة على ضرورة أن يسجل العراق موقف اعتراض وشجبا لدى الأمم المتحدة على هذه القرارات التي لا يمكن أن تفسر الا بأنها دعم للإرهاب ودعوة لقتل الشعوب المستضعفة في العالم”.

وتابعت، أن “هذا الموقف الأميركي ما هو إلا اعتراف رسمي منها بأنها تمثل دولة للإرهاب في كل العالم، والا بماذا يمكن تفسير أدراج من أنهى الإرهاب على قائمة الإرهاب؟”.

وأشارت إلى، أن “قوى المقاومة التي استهدفتها أميركا هي التي كشفت وفضحت الممارسات الأميركية التي كانت تزود جماعة داعش (الوهابية) بالسلاح وتنقل مسلحيها من منطقة لأخرى وتؤمن الأجواء من فوقها”، مبينة أنه “اذا لم يكن هناك موقف رادع من قبل الحكومة العراقية كأن يكون طرد السفير الأميركي، فإن بلاده الإرهابية سوف لن تتوقف عن وضع جميع قوى المقاومة العراقية على قائمة الإرهاب”.

وعبرت العوادي عن قناعتها، بأن “هذه الإجراءات أدلة تثبت بأن أميركا تخطط لحرب جديدة في المنطقة، ستكون ضحيتها الشعوب المستضعفة التي ليس لديها ناصر إلا الله وقوة المقاومة البطلة”.

وسبق أن طالب عدد من نواب ائتلاف دولة القانون، باستدعاء السفير الأميركي بالعراق وتسليمه مذكرة احتجاج على خلفية إعلان الكونغرس الأميركي، عددا من فصائل الحشد الشعبي كجماعات “إرهابية”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة لليوم 203 متواصل… وانتشال مئات الجثث المتحللة بمجمع ناصر و141 صحفي شهيد منذ بدء العدوان

في قطاع غزة … يتواصل العدوان الصهيوني على القطاع لليوم الثالث بعد المئتين وشنت طائرات ...