الرئيسية / عربي وإقليمي / السلطة الفلسطينية تتسلم اليوم معابر قطاع غزة

السلطة الفلسطينية تتسلم اليوم معابر قطاع غزة

تبدأ في الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء عملية تسلم المعابر وتمكين حكومة الوفاق من العمل فيها بدءا من معبر رفح ثم معبري كرم أبو سالم المخصص للبضائع ومعبر بيت حانون المخصص لعبور الأفراد.

 

وقال هشام عدوان الناطق باسم هيئة المعابر السابق في قطاع غزة انه لن يكون هناك أي تواجد لأي موظف من الموظفين العاملين سابقا على معبر رفح البري حيث سيتسلم الموظفون المحسوبون على حكومة التوافق العمل على المعبر.

واكد عدوان أن خطوة تسليم المعبر اليوم قفزة إلى الأمام باتجاه تحقيق ملفات المصالحة.

وأعرب عدوان عن امله أن تضغط حكومة التوافق باتجاه فتح المعبر بشكل سريع يؤدي إلى إنهاء الأزمة التي يعانيها المسافرين .

وأشار عدوان إلى أن حكومة التوافق هي المسؤولة الأولى والأخيرة عن معابر قطاع غزة مبينا انه خلال أيام سيتواجدون حرس الرئيس على المعبر.

ووصل رئيس هيئة الحدود والمعابر نظمي مهنا مساء الثلاثاء إلى قطاع غزة مؤكدا أن الهيئة ستتلم المعابر بدءًا من معبر رفح الساعة الثامنة صباحا كما وصل وفد امني مصري رفيع المستوي إلى قطاع غزة لمواكبة عملية التسليم للمعابر.

وفي وقت سابق اعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الوزير حسين الشيخ إنه سيتم الإعلان عن إعادة العمل بشكل طبيعي على معبر رفح- كما قبل 14 يونيو 2007- بدءًا من 15 نوفمبر الجاري وسنستمر في توفير الاحتياجات المطلوبة كافة لفتح المعبر وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...