الرئيسية / slider / جيش العدو الإسرائيلي ينشر “القبة الحديدية ” تحسبا لرد المقاومة.. وليبرمان يقول “ليس لدينا مصلحة في التصعيد”

جيش العدو الإسرائيلي ينشر “القبة الحديدية ” تحسبا لرد المقاومة.. وليبرمان يقول “ليس لدينا مصلحة في التصعيد”

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن نشر جيش العدو “الإسرائيلي” منظومة “الدفاعات ضد الصواريخ”، المعروفة باسم “القبة الحديدية” تحسباً لأي ردة فعل لتدمير النفق على حدود قطاع غزة، والذي أدى لاستشهاد عدد من المقاومين وإصابة آخرين.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي لـ صحيفة “يديعوت أحرونوت”، “أنه ولحساسية، الحدث تم نشر القبة الحديدية تحسباً لأي ردة فعل اليوم على تفجير النفق، كما تم الطلب كذلك من المستوطنين العاملين في المنطقة ترك المكان”.

ولم تستبعد الصحيفة العبرية، احتمالية أن يقوم الجيش الإسرائيلي باستهداف النفق من الجانب الفلسطيني، مشيرة إلى أن لهجة الجيش في التقارير التي يصدرها على موقعه، توحي بأن العملية لم تنته بعد وأن الجيش الآن جاهز لأي حدث.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تفجير نفق للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية الجنوبية لقطاع غزة.

وادعى الاحتلال في بيانه، بأن التفجير تم في منطقة الجدار الأمني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بإشراف القيادة الجنوبية العسكرية للجيش.

وتعليقا على العملية، قال وزير الجيش أفيغدور ليبرمان أن “ليس لدينا مصلحة في التصعيد ولكننا مستعدون لأي محاولات للإضرار بأمننا”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفل توقيع كتاب “الحروب الاميركية المركبة” للإعلامي حسين مرتضى

تحت رعاية وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام المرتضى وبحضور نخبة من المفكرين والمثقفين والسياسيين ...