الرئيسية / عربي وإقليمي / الجيش السوري يعثر على “كنز” في ريف حماة!

الجيش السوري يعثر على “كنز” في ريف حماة!

عثر الجيش السوري على كميات ضخمة من القمح خبأها تنظيم “داعش” الإرهابي تحت التراب في منطقة عقيربات بالريف الشرقي لمحافظة حماة؛ وذلك بعد إتمامه السيطرة على مساحات كبيرة من المنطقة وطرد عناصر التنظيم منها.

وبحسب مصادر سورية فقد قدرت كمية القمح التي عثر عليها مخبأة ضمن سواتر ترابية بأكثر من 2500 طن، وذلك خلال تمشيطه المنطقة بعد انسحاب عناصر التنظيم الإرهابي منها في شرق ناحية عقيربات.

حضر الكشف عن القمح محافظ حماة “محمد الحزوري”، حيث كشف عن أربع سواتر ترابية يبلغ طول الواحد منها نحو 90 متراً وهي بعرض وارتفاع نحو مترين تم وضع وتخزين القمح فيها وتغطيتها بغطاء بلاستيكي لحفظها من التراب أو الماء والرطوبة، مع إضافة مواد حافظه ومعقمه لها منعا من تعرضها للتف أو العته.

وستعمل مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب في محافظة حماه على تامين الآليات والسيارات اللازمة للكشف عنها وترحيلها لمستودعات وصوامع المؤسسة.

مصادر محلية أكدت نقلا عن مختصين، أن التنظيم خزن هذا القمح بحرفية عالية بعد تعقيمها في أسلوب يحاكي حفظ وتخزين الحبوب في الصوامع الحكومية، وهذا ما ساعد على حفظها دون تعرضها لأي تلف، حيث كان يتخذها التنظيم كمستودعات لتساعده على الصمود في حال تعرض لحصار طويل.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...