الرئيسية / عربي وإقليمي / بن زايد يمهد لفرض ضرائب تصل إلى نسبة 100%

بن زايد يمهد لفرض ضرائب تصل إلى نسبة 100%

اضطرت الإمارات لفرض ضرائب جديدة على مواطنيها لتعويض ما تم استنزافه من أموال الشعب على يد محمد ابن زايد، الذي أغرق السيسي بـ”الرز” وأهدر مليارات الريالات في دعم ميليشياته باليمن وليبيا لتحقيق مخططاته الشيطانية.

ولأول مرة منذ إعلان اتحاد الإمارات تقوم الدولة بفرض ضريبة القيمة الانتقائية، وأعلنت السلطات الإماراتية الشهر الماضي أنّ أسعار التبغ ومشروبات الطاقة ستتضاعف في الدولة الشهر المقبل بعد فرض ضرائب عليها للتخفيف من حدة تأثر ميزانيتها بتقلص عائدات النفط.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب التي أنشئت حديثاً، خالد البستاني، ، إنه سيتم فرض ضريبة بنسبة 100% ابتداءً من 1 تشرين الأول/أكتوبر على المنتجين.

ويترقب ملايين العمال في مملكة بني سعود والإمارات بدء تطبيق حكومتي البلدين ضريبة القيمة المضافة، التي ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنسبة تصل إلى 5% وتشكل “بداية تغييرات اقتصادية واجتماعية هي الأكبر والأكثر دلالة منذ اكتشاف النفط”.

وبعدما تراجعت عائداتها النفطية في شكل كبير، قلصت دول خليجية المساعدات ورفعت الأسعار لاحتواء العجز في موازناتها وتتجه الى فرض ضريبة القيمة المضافة للمرة الأولى.

ويقول خبراء لوكالة الأنباء الفرنسية إن الاتجاه إلى فرض ضريبة القيمة المضافة للمرة الأولى، والذي سيدخل حيز التنفيذ في أول يناير المقبل في الإمارات والسعودية سيؤثر على التضخم وسيطاول في شكل كبير العمال الأجانب أصحاب المداخيل المحدودة أو المتوسطة.

يذكر أن تكاليف العدوان العسكري على اليمن، تضغط اكثر فاكثر على اقتصادات الأنظمة الخليجية بما فيها مملكة بني سعود والإمارات مع دخول العدوان شهره الحادي والثلاثين. ويرى خبراء اقتصاديون أن الحرب المستمرة تشكل استنزافا ماليا للإمارات والسعودية، لاسيما مع تكاليفها الباهظة التي من الصعب تحمّلها، في ظل أزمة أسعار النفط المتراجعة.

هذا وكان تسجيل صوتي مسرب في فبراير 2015 يظهر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واثنين من كبار مساعديه يسخرون من مانحي مصر الخليجيين أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي حيث اضطر السيسي للاتصال بقادة الدول الخليجية لطمأنتهم إلى قوة العلاقات المصرية الخليجية.

ويسمع في التسجيل صوت السيسي قائلا لأحد المسؤولين الاثنين “إحنا محتاجين 10 مليار يتحطوا في حساب الجيش. وعاوزين من الإمارات زيهم 10 ومن الكويت 10 زيهم. دا بالإضافة لقرشين يتحطوا في البنك المركزي ويكملوا حساب السنة بتاعة 2014.”

ويسمع في التسجيل عباس كامل مدير مكتب السيسي وقت التسجيل ضاحكا وقائلا “ويغمي عليه” دون أن يحدد الشخص المقصود.

وقال السيسي في التسجيل “يا عم الفلوس عندهم زي الرز يا عم.”

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتائج “العملية الخاطفة” في الأنبار يعلنها الحشد الشعبي

قال قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي قاسم مصلح للسومرية نيوز، ان “العملية شهدت الاستيلاء على ...