الرئيسية / عربي وإقليمي / “علماء العراق”: لولا الحشد لما بقي حجر ولا شجر لم تمسسه أيدي الإرهاب بسوء

“علماء العراق”: لولا الحشد لما بقي حجر ولا شجر لم تمسسه أيدي الإرهاب بسوء

استنكرت جماعة علماء العراق، اتهامات “وزارة الأوقاف في حكومة إقليم كردستان” غير المنطقية ضد الحشد الشعبي، مؤكدة أنه لولا الحشد الشعبي لما بقي حجر أو شجر لما تمسسه أيدي الإرهاب بسوء.

وقالت الجماعة إن “بيان أوقاف كردستان انطوى على إساءة واضحة للحشد الشعبي الأبطال واتهامات غير منطقية ولا مبرره له واستخفاف بتضحيات أبناءه الذين يذودون بأنفسهم حفاظاً على العراق وأهله”.

وأضافت الجماعة “إننا نعلنها واضحة لولا الحشد ما بقي في البلد حجر ولا شجر لم تمسسه أيدي الإرهاب بسوء”.

واختتمت الجماعة بيانها بالقول: “نتمنى على إخوتنا في الإقليم قادة وسياسيين ورجال دين وعلماء أن يركنوا إلى جادة الصواب وأن يعملوا على ترسيخ أسس الوحدة وتمتينها لقطع دابر الفرقة وصد هجمة أعداء الدين”.

وتزامناً مع هذه المواقف استكملت قوات الحشد الشعبي والقوات العراقية والشرطة الاتحادية عملياتها لاستكمال تطهير الأراضي العراقية من رجس الإرهاب، فقد شرعت ألوية الحشد الشعبي والقوات الأمنية وبإسناد من طيران الجيش، بعمليات استكمال تطهير قضاء الحويجة.

حيث أعلن موفد إعلام الحشد الشعبي أن، ألوية الحشد الشعبي والقطعات الأمنية وبإسناد من طيران الجيش شرعت بعمليات نوعية لاستكمال تطهير قضاء الحويجة من سيطرة داعش الإجرامي.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي أن، اللواءين الخامس والعاشر في الحشد الشعبي وبالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب استأنفوا عملياتهم باتجاه مناطق جنوب ناحية الرشاد في قضاء الحويجة لتطهيرها من سيطرة تنظيم داعش.

وتابع موفد إعلام الحشد الشعبي أن، اللواءين الخامس والعشرين والثالث والأربعين أولوية من الجيش العراقي يستعدون لاقتحام ناحية الرياض وتطهير القرى الواقعة جنوب الحويجة من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم الـ195 للعدوان | تواصل المجازر وانسحاب من النصيرات

لليومِ الخامسِ والتسعينَ بعد المئة وَاصل العدوّ الصهيونيّ ارتكابَ المجازر بحقّ الشعب الفلسطينيِّ في قطاع ...