الرئيسية / عربي وإقليمي / إقالات بالجملة في مملكة بني سعود بسبب فضيحة “فيصل ويودا”!

إقالات بالجملة في مملكة بني سعود بسبب فضيحة “فيصل ويودا”!

أقيل وكيل وزارة التعليم في حكومة نظام بني سعود المسؤول عن المناهج التربوية بعد اكتشاف خطأ في كتاب مدرسي طبعت فيه صورة للملك الراحل فيصل بن عبد العزيز إلى جانب شخصية في سلسلة “ستار وورز” (حرب النجوم) السينمائية.

واضطرت وزارة التعليم في حكومة نظام بني سعود  الأسبوع الماضي إلى سحب كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية وإعادة طبعه من جديد على خلفية الصورة الخطأ.

ويظهر في الصورة وهي بالأبيض والأسود الملك فيصل وهو يوقع في العام 1945 بصفته وزيرا للخارجية ميثاق الأمم المتحدة والى جانبه “يودا”، الشخصية الخيالية في سلسلة “ستار وورز”.

وأثارت الصورة عاصفة من الاستنكار والسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي وفي إعلام مملكة بني سعود.

وأعلنت وزارة التعليم في بيان نشرته على موقعها أن الوزير احمد العيسى أصدر “قرارا يقضي بإنهاء تكليف وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطيه الحارثي وإنهاء تكليف كافة المكلفين بمراجعة واعتماد الكتب الدراسية في وكالة المناهج والبرامج التربوية”.

وذكرت أن الوزير عين مسؤولا جديدا في مكان الحارثي. وتابعت أن العيسى أمر أيضا بتشكيل لجنة “لإعادة هيكلة وكالة المناهج والبرامج التربوية واحتياجاتها البشرية”، وإسناد طباعة ومراجعة الكتب الدراسية إلى “شركة تطوير للخدمات التعليمية”.

ولم تذكر الوزارة في بيانها الصورة الخطأ التي وردت في الكتاب المدرسي.

وكان الفنان السعودي عبدالله الشهري (26 عاما) الذي صمم الصورة في وقت سابق قال لصحيفة “نيويورك تايمز” انه فوجئ لرؤيتها في الكتاب المدرسي.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم الـ195 للعدوان | تواصل المجازر وانسحاب من النصيرات

لليومِ الخامسِ والتسعينَ بعد المئة وَاصل العدوّ الصهيونيّ ارتكابَ المجازر بحقّ الشعب الفلسطينيِّ في قطاع ...