الرئيسية / slider / النائب إميل لحود: حسابات انتخابية وراء موقف المشنوق من لقاء باسيل المعلم

النائب إميل لحود: حسابات انتخابية وراء موقف المشنوق من لقاء باسيل المعلم

أكد النائب السابق إميل لحود في تصريح أن “اعتراض وزير الداخلية نهاد المشنوق على لقاء وزير الخارجية جبران باسيل مع نظيره السوري وليد المعلم يجعلنا نسأل عما إذا كان سببه حصول اللقاء أم عدم اشتراكه فيه”.

ورأى أن “ما ينقل عن كواليس بعض الاجتماعات من كلام عدد من السياسيين الراغبين بعودتهم إلى الأحضان السورية بعد أن ثبت لهم انتصار سوريا وحلفائها في الحرب العالمية التي شنت ضدها، يقابله كلام في الإعلام يتضمن مزايدات لإرضاء ولي أمر هؤلاء “.

أضاف: “نعلم أن موقف المشنوق له صلة بالحسابات الانتخابية وبصعود أشرف ريفي في الشارع السني، ولذلك اختار مسرحية الانسحاب من الوفد اللبناني إلى باريس، وهو بذلك يريح الرئيس ميشال عون الذي نهنئه على مواقفه في الأمم المتحدة ونتمنى له رحلة موفقة مع حمل أقل، عسى المشنوق، مع آخرين، يريح أيضا اللبنانيين من لعبة المزايدات التي دفعوا ثمنها غاليا”.

وذكر لحود بموقف رئيس الحكومة سعد الحريري من روسيا وسعيه لمشاركة لبنان في إعادة إعمار سوريا، لافتا إلى “من يطمح لهذه المشاركة عليه أن ينسق مباشرة مع الحكومة السورية، وعليه، قبل ذلك، أن ينسق معها لإعادة النازحين السوريين إلى بلدهم، ومن دون هذا التنسيق المباشر عبثا يحاولون”.

وعن قبول المجلس الدستوري الطعن بالضرائب وأزمة البحث عن مصادر لتمويل السلسلة، قال لحود: “تختصر هذه الأزمة بعبارة واحدة هي أوقفوا السرقة والهدر، ويبدو من التجربة أنّ ما يوحد معظم المختلفين في السياسة هو الفساد، وما عدا ذلك هو مجرد خديعة للرأي العام”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...