الرئيسية / slider / مجلس الوزراء أقر البطاقة البيومترية وآلية تسجيل المغتربين للمشاركة في الانتخابات

مجلس الوزراء أقر البطاقة البيومترية وآلية تسجيل المغتربين للمشاركة في الانتخابات

وافق مجلس الوزراء على تطوير بطاقة الهوية الحالية إلى بطاقة بيومترية تعتمد في العملية الانتخابية، كما وافق على اقتراح وزير الخارجية على آلية تسجيل المغتربين للمشاركة في العملية الانتخابية، فيما خصص جلسة لمجلس الوزراء لبحث الوضع التربوي في لبنان على أن يعلن الرئيس الحريري عن موعد هذه الجلسة لاحقًا.

وجاءت هذه المقررات بعد أن ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي، جلسة مجلس الوزراء، التي ناقشت جدول أعمال من 38 بندًا، حيث أقر جدول أعماله بكامله، واستمرت الجلسة لغاية الساعة التاسعة والنصف مساء.

وطلب من وزارة الثقافة تأمين الاعتمادات اللازمة لتأهيل طريق وادي قاديشا، والموافقة على طلب وزارة الثقافة وضع “خان العسكر” الأثري في طرابلس بتصرفها ونقل الاعتماد اللازم.

من جهته، أكد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي مروان حمادة بعد الجلسة أن الحريري سوف يدعو إلى عقد جلسة خاصة للملف التربوي يحدد موعدها لاحقًا. وقال: “عرضت لشؤون وشجون وزارة التربية والمشاكل القائمة، ولا سيما مثلث: المدارس، لجان الأهل والمعلمين. ولكن بالطبع، هناك قانون نافذ وفي الوقت نفسه هناك القانون 515 الذي ينظم موازنات المدارس”.

سئل: هل هذا يعني أنه لا مهرب من الزيادات على الأقساط؟

أجاب حمادي: “أنا لم أقل ذلك. ما أقوله أنه لا بد من تطبيق القانون 515 الذي يفرض على المدارس تقديم موازنات موقعة من لجان الأهل إلى وزارة التربية. وعلى ضوء ذلك يظهر إن كان هناك أي تبرير للزيادة، خاصة وأن المدارس الخاصة زادت أقساطها منذ خمس سنوات وحتى الآن بمعدل 34 في المئة، ولكن هذه النسبة تتفاوت بين مدرسة وأخرى”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...