الرئيسية / slider / “تنظيم داعش” يُهاجم طريق إمداد رئيسي للقوات العراقية

“تنظيم داعش” يُهاجم طريق إمداد رئيسي للقوات العراقية

 استشهد جندي عراقي اليوم الأحد، وقُتل ثلاثة من عناصر تنظيم “داعش” في هجوم شنه التنظيم شمالي بيجي220/ كيلومتراً شمال بغداد/، بحسب مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين.
وقال المصدر إن “الهجوم انطلق منتصف الليلة الماضية من أكثر من اتجاه من جبل مكحول نحو مفرق الزوية 30/ كيلومترا شمال بيجي/ على طريق تكريت-الموصل، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة مستهدفاً نقاط تواجد القوات الأمنية العراقية في المنطقة”.
وأضاف أن “اشتباكات عنيفة تجري بين الطرفين مع احتفاظ القوات الأمنية بمواقعها برغم القصف بالمدفعية والهاون الثقيل”.
وأوضح أن “قيادة العمليات بدأت بإرسال تعزيزات من مختلف القوات خشية سيطرة عناصر داعش على الطريق الواصل بين تكريت والموصل، والذي يمثل طريق الإمداد الرئيسي للقوات العراقية هناك”، مشيراً إلى أن الطريق أغلق بوجه “حركة المركبات المدنية لوقوعه تحت تأثير القصف المدفعي لعناصر داعش”.
وأكد أن “مروحيات عراقية بدأت بقصف مركبات تابعة لداعش تشمل عناصر إمداد للمهاجمين بمختلف الأسلحة والأعتدة والعناصر البشرية”.
في حين أشار المصدر إلى أن “الاشتباكات، أسفرت حتى الآن عن مقتل جندي عراقي وإصابة اثنين آخرين، ومقتل ثلاثة من عناصر داعش بقصف لمروحية عراقية على مركبة كانوا يستقلونها بالقرب من خط صد القوات الامنية”.
ويسيطر تنظيم داعش على سلسلة جبل مكحول ابتداء من منطقة الفتحة شرقي بيجي حتى قضاء الشرقاط 110/ كيلومترا شمال تكريت/، وعلى القرى التي تقع بين الجبل ونهر دجلة وصولا إلى محافظة كركوك ويشن منها هجمات شبه يومية على القوات العراقية.

عن axis-w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حفل توقيع كتاب “الحروب الاميركية المركبة” للإعلامي حسين مرتضى

تحت رعاية وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام المرتضى وبحضور نخبة من المفكرين والمثقفين والسياسيين ...