الرئيسية / slider / قانصوه سيتقدم مع بعض النواب بطعن قانون الانتخابات

قانصوه سيتقدم مع بعض النواب بطعن قانون الانتخابات

زار الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان النائب عاصم قانصوه، استكمالا لجولاته التنظيمية على الفروع الحزبية، فرع جبل لبنان، يرافقه الامين القطري المساعد اكرم يونس وأعضاء القيادة القطرية: توفيق الضيقة، أسد سويد، نزيه عبد الخالق ووجيه نصر. حيث اجتمعوا في منزل امين فرع الجبل عارف شيا في شارون – صوفر مع قيادات الشعب وقيادات الفرق الحزبية ضمن ملاك الفرع

بعد كلمة ترحيب من شيا، استعرض قانصوه الوضع التنظيمي للمؤسسات الحزبية، ونقل الى المجتمعين الأجواء التي رافقت انعقاد المؤتمر القومي الرابع عشر في دمشق، وشدد على ضرورة استنهاض العمل الحزبي لمواكبة الورشة التنظيمية التي اطلقتها القيادة القطرية من اجل تنشيط وتفعيل النشاطات الاجتماعات الدورية والمشاركة في كل النشاطات السياسية والاجتماعية.

وأشار قانصوه، بحسب بيان الحزب، “الى وجود النية للمشاركة في الترشح للانتخابات النيابية في معظم الدوائر بالرغم من اعتراضنا وانسحابنا من جلسة مجلس النواب رفضا للقانون الذي تم إقراره بعيدا عن تمتعه بالمواصفات اللازمة لتحقيق عدالة التمثيل، وتأكيدنا على إقرار قانون انتخابات يعتمد النظام النسبي على أساس لبنان دائرة واحدة خارج القيد الطائفي”، لافتا الى ان “الاتصالات مستمرة مع بعض النواب لتقديم طعن بالقانون امام المجلس الدستوري”.

وأبدى قانصوه استغرابه واستهجانه حيال اللقاء الذي دعا اليه رئيس الجمهورية من خارج السياق السياسي وبشكل مغاير للمنطق السياسي وخصوصا اب الكل، ولا يجوز ونحن على اعتاب تجربة النسبية ان يتم ابتكار اسلوب جديد يلغي الاخر. ونحن لا نرى هذا اللقاء سوى بدعة غير مناسبة ولن نقبل ان يفكر احد بإلغائنا”.

وأكد على “الدعم المطلق للمقاومة والسير على نهج ثقافة المقاومة وقضيتنا المركزية فلسطين”.

وتوجه بالتحية والتقدير الى “قائد مسيرة الحزب والشعب الرئيس بشار الأسد، معتبرا “إسقاط الطائرة السورية بمثابة عمل إجرامي بربري مخلف للقوانين الدولية. كما نوه بالضربات الصاروخية الايرانية ضد الارهاب وداعميه”.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...