الرئيسية / عربي وإقليمي / من سيقوم بتدريب كتائب بني سعود ؟

من سيقوم بتدريب كتائب بني سعود ؟

كشف موقع ” ميدل إيست مونيتور ” البريطاني، أن ألمانيا وافقت على تعزيز التعاون الدفاعي مع مملكة بني سعود وتدريب ضباط النظام السعودي، حيث أجرى مؤخرا في المملكة نائب ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان، محادثات مع وزير الدفاع الألماني أورسولا فون دير ليان في الرياض تضمنت مناقشة القضايا والتحديات الإقليمية الرئيسية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح الموقع أن ” مايكل أوهنميتش ” نائب رئيس بعثة السفارة الألمانية في الرياض ذكر أن المحادثات بين نائب ولي العهد محمد بن سلمان والوزير الألماني تركزت بشأن سبل ووسائل تعزيز التعاون السعودي الألماني في مختلف المجالات بما في ذلك التبادلات رفيعة المستوى، وتعليم وتدريب الموظفين، وفي مجال الدفاع، والزيارات المتبادلة والشؤون الأمنية.
وأضاف ” أوهنميتش ” أن مشروع اتفاق لتدريب ضباط القوات السعودية في ألمانيا أصبح جاهزا وسيتم توقيعه في وقت قريب. وأشار إلى أن الجانبين سيعززان التعاون العسكري والعمل بشكل وثيق لجعل العلاقات قوية وتأخد جانبا رئيسيا من جوانب العلاقات الثنائية بين ألمانيا والسعودية.
وردا على سؤال حول القضايا المحددة التي ظهرت خلال المحادثات، قال الدبلوماسي الألماني إن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية خاصة تدريب المسؤولين العسكريين السعوديين وجهود مكافحة الإرهاب تصدرت جدول أعمال المحادثات بين الوزيرين. موضحا أن المملكة وألمانيا حلفاء مقربين على المستويين الإقليمي والدولي. وألمانيا لديها صناعة دفاع مزدهرة من حيث التكنولوجيا العالية التي تصدر إلى بلدان مختلفة.
وأشار الموقع البريطاني إلى أن مستوى جيش النظام السعودي تراجع مؤخرا بسبب المعارك التي يخوضها على اليمن، حيث فقدت فيها المملكة عددا من المعدات التسليحية والقوات البشرية، لذا تحاول الآن رفع كفاءة جيشها حتى يواصل الحرب على اليمن.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...