الرئيسية / slider / قرية جليوخان وتل سمير الكبير تحت سيطرة القوات العراقية .. والحشد الشعبي يطالب تحالف واشنطن بتفسير تعرض مطار تلعفر لصاروخ ليزرى موجه

قرية جليوخان وتل سمير الكبير تحت سيطرة القوات العراقية .. والحشد الشعبي يطالب تحالف واشنطن بتفسير تعرض مطار تلعفر لصاروخ ليزرى موجه

أعلنت عمليات قادمون يا نينوى، عن تحرير قرية “جليوخان” ضمن محور الزاب شرق نهر دجلة. كما تمكنت قوات الحشد الشعبي من استعادة السيطرة على تل سمير الكبير بالكامل ضمن محور الحشد في نينوى.
وبالتزامن مع ذلك, أعلنت خلية الإعلام الحربي، إن الطائرة المسيرة (CH4) التابعة لطيران الجيش وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة تابعة لعناصر داعش الإرهابي في قرية الزوية.
وأوضحت الخلية أن العجلة كانت متوقفة بالقرب من وكر يوجد بداخله معمل لصنع العبوات الناسفة يحتوي على أكثر من (٢٠٠) عبوة ناسفة، مبينةً أن ” المعمل تفجر بالكامل نتيجة تشظيةالعجلة المفخخة، وشوهد الانفجار الكبير من خلال كاميرا الطائرة “.
وعلى صعيد منفصل, أكدت قوات الحشد الشعبى العراقي أن الصاروخ الذى استهدف اجتماع قياداتها فى مطار تلعفر بشمال العراق لم يطلق من قبل ” تنظيم داعش ” الإرهابى مطالبة ” التحالف الدولي ” المزعوم الذى تقوده الولايات المتحدة بتفسير ما حدث لان الاجواء العراقية فى الجهة الغربية من الموصل مسيطر عليها من قبله.
وأصدرت قيادة الحشد الشعبي بيان جاء فيه, ان ” الخيمة التى كانت تضم اجتماع قياد ات الحشد فى مطار تلعفر تعرضت بعد مغادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ضربة صاروخية تسببت باصابة عدد من المجاهدين بجروح “, مضيفة أنه ” تبين من مخلفات الصاروخ الموجودة حاليا أنه لم يطلق من قبل جماعات “داعش” الإرهابية وأنه ليزرى موجه تم اطلاقه بواسطة طائرة وسقط على مسافة متر ونصف المتر من خيمة الاجتماع حيث كانت متواجدة فى الاجواء اثناء الاعتداء طائرات قوات التحالف المسيرة “.
وتابع البيان أنه ” منذ انطلاق العمليات والتحالف يراقب تحركات قوات الحشد والقوات الأمنية بصورة مفصلة ” مشيرا إلى أنه ” تم تشكيل لجنة تحقيقية بالاعتداء.. وسيكون للحشد الشعبى موقف واضح بعد اكمال التحقيق “.
يذكر أن قيادات الحشد الشعبي عقدت اجتماعا فى مطار تلعفر غرب الموصل حيث تعرضت الخيمة التى عقد بداخلها الاجتماع إلى سقوط صاروخ بالقرب منها.
وكان عدد من وسائل الاعلام العراقية نشرت مقاطع فيديو تعرض قيام أحدى طائرات ” التحالف الدولي ” باسقاط بالون يحمل أسلحة ومعدات وسط العراق فيما كشف قاسم مصلح امر لواء احدى تشكيلات الحشد الشعبي العراقى عن رصد هبوط طائرة أمريكية فى منطقة يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب مدينة تكريت لتزويد المجاميع الإرهابية بالاسلحة والعتاد.
إلى ذلك, أعلنت قوات الحشد الشعبي، عن تحرير 400 عائلة من قبضة ” تنيظم داعش ” كان التنظيم يتخذهم كدروع بشرية في قرية العجبوري غرب قضاء تلعفر بنينوى.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...