الرئيسية / عربي وإقليمي / عمليات نوعية للجيش السوري في أكثر من جبهة ويفشل محاولات تهريب أسلحة جنوب البلاد

عمليات نوعية للجيش السوري في أكثر من جبهة ويفشل محاولات تهريب أسلحة جنوب البلاد

كثف الجيش السوري وعبر الوسائط النارية المختلفة استهداف مواقع المسلحين في أكثر من جبهة فيما تمكنت الجهات المختصة بضبط محاولة تهريب للأسلحة جنوب البلاد.
وفي التفاصيل، استهدف سلاح الجو مواقع المسلحين في جوبر ودوما والمزارع بين دوما وحرستا بعد ضربات جوية دمرت خلالها مواقع للمسلحين ودشمهم. ولليوم الخامس على التوالي يسود الهدوء الجبهة الغربية للعاصمة كبادرة لاتمام التسوية واخراج المسلحين من بلدة خان الشيح وتسليم السلاح الثقيل للدولة وخرائط الانفاق فيما قام المسلحون بحرق مقراتهم بشكل كامل. وفي التل هدأت حدة المعارك بعد قيام وجهاء البلدة بالتواصل مع قيادات الجيش السوري بعد تقدمه في وادي موسى لإخراج المدينة من دائرة الصراع والعمل على تسوية تنجيها أي عملية مرتقبة فيها.
وفي درعا استهدف سلاح الجو مقرا للمجموعات المسلحة داخل بلدة جاسم في ريف درعا الشمالي ويقتل ويجرح من فيه اثر استهدافه بغارات جوية بالتزامن مع غارات مماثلة على مواقع وتجمعات المسلحين في درعا، داعل، ابطع، ونوى في ريف درعا الشمالي، فيما دمرت وحدات الصواريخ تركساً للمسحين وقتلت معظم أفراد مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال التحصين شمال غرب جسر الغارية الغربية بريف درعا الشرقي.
وفي سياق متصل تمكنت الجهات المختصة من ضبط سيارة محملة بالأسلحة متجهة من بلدة شهبا في السويداء إلى مناطق سيطرة المجموعات المسلحين في ريفها الشرقي.
وإلى الوسط السوري استكمل الجيش هجومه المضاد باتجاه منطقة الضهرة العالية غرب بلدة معان في ريف حماه الشمالي و عزز سيطرته على النقاط اتي هاجمتها المجموعات المسلحة أمس و أوقع عددا كبيرا من القتلى و الجرحى في صفوفهم فضلا عن تدمير عددا من آلياتهم .و يقوم الجيش السوري بحملة تمشيط في المنطقة بحثا عن المسلحين وسط حالة من الإرباك في صفوفهم جراء إحباط هجوم الأمس و تكبدهم خسائر كبيرة . فيما دمر الجيش السوري آلية للمسلحين وقتل وجرح من فيها عند مزرعة السيرياتيل جنوب بلدة الحماميات في ريف حماه الشمالي إثر استهدافها بغارة جوية. كما استهدف سلاح الجو مقراً تابعاً لـ” جيش العزة” على طريق نهر العاصي داخل بلدة “اللطامنة” في المنطقة ذاتها.
وفي اللاذقية جرت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة عند محاور جبلي “الأكراد” و”التركمان” في ريف اللاذقية الشمالي ترافقت مع غارات لسلاح الجو وقصف بالقذائف المدفعية الثقيلة لتحركات وخطوط إمداد المجموعات المسلحة في المنطقة .
وإلى الشرق من سوريا حيث تصدى الجيش لمحاولة تسلل مجموعة من مسلحي تنظيم “داعش” باتجاه نقاطه في حي الصناعة في مدينة دير الزور ويوقع قتلى وجرحى في صفوف المتسللين. كما دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة في محيط “كتيبة ضامن” عند الجهة الجنوبية الشرقية لمطار دير الزور وعلى محاور المريعية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنفيذ عملية استباقية مباغتة ضد داعش جنوبي كركوك

تهدف العملية بحسب خلية الاعلام الامني الى حرمان عناصر داعش الإرهابية من إيجاد اي موطئ ...