الرئيسية / slider / الجيش اليمني واللجان الشعبية يطوقون قوى الغزو والاحتلال في صحراء ميدي

الجيش اليمني واللجان الشعبية يطوقون قوى الغزو والاحتلال في صحراء ميدي

واصل الجيش اليمني واللجان الشعبية تحقيق الانتصارات الميدانية في مختلف الجبهات الداخلية ونجران و جيزان خلال الساعات الماضية .
حيث تمكن الجيش اليمني و اللجان الشعبية، من إفشال ثلاث محاولات زحف متتالية لقوى الغزو والاحتلال شمال صحراء ميدي باتجاه منطقة جيزان.
وأوضح مصدر عسكري يمني, أن الجيش واللجان تصدوا لجميع المحاولات التي قامت بها قوى العدوان رغم الغطاء الجوي المكثف من قبل طيران العدوان، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من قوى الغزو سقطوا بين قتيل وجريح.
وبحسب المصدر فإن الجيش واللجان الشعبية قاموا بتطويق مجاميع قوى العدوان في الصحراء وأمطروهم بوابل من النيران مما رفع عدد قتلاهم وجرحاهم.
فيما تصدى الجيش واللجان لمحاولة تقدم لقوى الغزو في منطقة ثعبات بمحافظة تعز ، حيث تم إفشال محاولتهم في التقدم وسقوط عدد كبير من القتلى في صفوفهم وتدمير دبابة تابعة لهم.
إلى ذلك, استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات قوى العدوان في كوفل بمحافظة مأرب, وفي التبة السوداء بكرش في محافظة لحج.
وذكر المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات المنافقين في قرية الحريقية و جنوب مديرية ذباب و جبل قرفان بمديرية الوازعية وفي تبة النجادي بالأقروض ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم
كما استهدفت المدفعية مرابض مدفعية كتائب بني سعود في موقع الفريضة بجيزان بعدد من القذائف المدفعية، وفي مثلث الركبة.
وفي نجران استهدف الجيش واللجان بصلية من الصواريخ تجمعات كتائب بني سعود وآلياتهم في رقابة السديس محققة إصابات مباشرة.
من جانب آخر, أكد مصدر عسكري يمني أن وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان قنصت اثنين من قوى الغزو والاحتلال في الجحملية واثنين آخرين في مقر اللواء 35 وقنص آخر في جبل الجرة بمحافظة تعز ، كما تم قنص أحدهم وجرح آخر في عسيلان بمحافظة شبوة .
وفي سياق منفصل, قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري إن ” السعوديين ” واليمنيين اتفقوا على وقف إطلاق النار بدءا من الـ 17 نوفمبر الجاري. وأضاف كيري أن الأطراف اليمنية اتفقت على تشكيل حكومة وحدة قبل نهاية العام الحالي.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...