الرئيسية / slider / الحشد الشعبي يحرر قرية أم حجارة السفلى غرب الموصل

الحشد الشعبي يحرر قرية أم حجارة السفلى غرب الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، عن تحرير قرية أم حجارة السفلى غرب مدينة الموصل بعد اشتباكات مع عناصر داعش وقتل العديد بينهم ثلاثة قناصين.
وكان الحشد الشعبي أعلن، أمس الاثنين (14 تشرين الثاني 2016)، عن تحرير قرية ام حجارة العليا غربي الموصل من قبضة تنظيم “داعش”.
وفي السياق, استعادة وحدات مقاومة سنجار السيطرة على قريتي السكينية والحيالي غرب سنجار من قبضة ” تنظيم داعش ” بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر ” التنظيم ” أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم بالإضافة إلى تفجير سيارة مفخخة والاستيلاء على سيارة أخرى تابعة لهم.
في حين باشرت الفرق الهندسة بتطهير الطرق الرئيسة للقريتين من المتفجرات.
من جانب آخر, أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن مقتل 955 إرهابيا في المحور الجنوبي بنينوى واعتقال 108 آخرين.
وقال معن في مؤتمر صحفي اليوم بناحية القيارة جنوبي الموصل إن ” عمليات قادمون يا نينوى في المحور الجنوبي قضت على955 عنصرا من إرهابيي تنظيم داعش واعتقلت 108 آخرين “.
وأكد العميد معن، إن ” العمليات المشتركة هي التي ترسم الخطط، وراضون عن التقدم والكثير”، مبينا أن “الكثير من المحاور كانت أسرع مما خطط لها “.
وأكد معن، أن “العمليات مستمرة ولا توقف فيها في كل المحاور”، مشيرا الى أن “شرطة نينوى تمسك الكثير من المناطق المحررة وهناك تعاون كبير من المواطنين، الذي أبدوا رضاهم لما تقوم به القوات الأمنية”.
وأشاد معن بالعمل الصحفي المواكب للعمليات، مؤكدا أنه “دليل على الحرب النظيفة، لأن التقدم يحصل عبر بث مباشر، بينما داعش يحاول اختلاق الأكاذيب”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...