الرئيسية / عربي وإقليمي / الحسم العسكري على قدم وساق.. ضبط مستودعات ذخيرة وتدمير مقرات للمسلحين بمن فيها

الحسم العسكري على قدم وساق.. ضبط مستودعات ذخيرة وتدمير مقرات للمسلحين بمن فيها

تتصاعد حدة الاشتباكات على مختلف جبهات سوريا وتتوسع دائرة المعارك، فيما تتابع المليشيات المسلحة بث الشائعات عن قطع الطرق بين المحافظات لرفع معنويات مقاتليها المنهارة وخصوصاً على جبهة حلب.
وفي التفاصيل، عثر الجيش السوري على مصنع أسلحة وذخائر وصواريخ ومستودعات للأسلحة والذخائر للمجموعات المسلحة في حارة البويضية في خان الشيح في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد سيطرته عليها. وبحسب المصادر العسكرية فان المصنع كان يُصنع القذائف والصواريخ لإرسالها إلى المناطق التي يسيطر عليها المسلحون الذين كانوا يستهدفون المدنيين في العاصمة دمشق. وأضافت المصادر أنه عثر في مخازن الأسلحة على ذخائر وأسلحة إسرائيلية الصنع وأخرى أميركية.
وعلى صعيد العمليات استهدف الجيش السوري مواقع المسلحين في مزارع خان الشيح بعدد من الصواريخ قصيرة المدى وقضى على عدد من المسلحين. فيما قام سلاح الجو باستهداف المواقع اللوجستية للإرهابيين في الغوطة الشرقية تحديداً في محيط الميدعاني. وفي السياق ذاته قام المسلحون المتواجدون في منطقة دوما باستهداف مشفى تشرين العسكري بقذيفتي هاون أدت إلى اصابة ثلاثة عشر مواطناً بجروح.
وفي سياق منفصل اعلنت “المحكمة العامة لجنوب دمشق” التابعة للمجموعات المسلحة في بيان لها تعليق جميع أعمالها على خلفية اعتداءٍ مباشر تعرضت له من قبل إحدى الفصائل المسلحة وإخراج أحد الموقوفين بالقوة، وامتناع فصيل آخر عن تسليم مطلوبين، بالإضافة إلى عدم تقديم بعض القوى في المنطقة لـ “المستحقات المالية” اللازمة لسير عمل المحكمة.
وإلى الجنوب قام الجيش السوري اليوم بتنفيذ عدد من العمليات الموضعية عبر استهداف مواقع المسلحين في درعا وأريافها بالصواريخ والمدفعية وشمل القوس الناري تحصينات المسلحين وذخيرتهم وجنوب شرق مدرسة 7 نيسان ودمرت مقر قيادة بمن فيه شرق مؤسسة الكهرباء غرب مخيم النازحين وفي حي طريق السد بالقرب من بناء كتاكيت بدرعا البلد وقتل عدد من التكفيريين، إضافة لإعطاب سيارة ورشاش ومقتل طاقمهما شمال غرب جسر الغارية الغربية بريف درعا الشرقي.
وفي حلب دأبت التنظيمات الإرهابية على بث الاشاعات لرفع معنويات مسلحيها المنهارة بعد تصدي الجيش السوري لجميع محاولاتهم لتحقيق انجاز غرب حلب حيث عبر اعلانها عن قطعها طريق حلب أثريا، وذكرت مصادر ميدانية في حلب، أن حركة السير على طريق حلب -أثريا اعتيادية وطبيعية ولا صحة للشائعات التي تتناقلها وسائل إعلام عن قطع الطريق في منطقة خناصر.
وكان سلاح الجو استهدف اليوم مواقع المسلحين في منطقة المنصورة ومشروع 1070 غرب حلب وقتل وأصاب عدد من المسلحين. وفي ذات السياق اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والميليشيات المسلحة بمحور المجبل من سكن شبابي بالحيدرية في شمال شرق حلب قتل على اثرها عدد من المسلحين.
وأما في حماة أعلنت المجموعات المسلحة عن تشكيل “غرفة عمليات مشتركة” في ريف حماه الشمالي تشمل المناطق الممتدة بين قرية الناصرية إلى بلدة صوران وتضم كلاً من الفصائل التالية: “جيش العزة، جيش النصر، جيش الفاروق، فيلق الشام، فصيل بلاد الشام، سرايا الشام، تجمع أهل الشام، أبناء الشام وأحرار حلفايا”

وشرقاً استهدف سلاح الجو في الجيش السوري بعدة غارات محيط البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور ودمر مربض هاون لمسلحي تنظيم داعش وقتل أفراد طاقمه. كما استهدف سلاح الجو مقراً لمسلحي التنظيم في حي الكنامات في مدينة دير الزور وقَتل وجرح من فيه. وبالتزامن، استهدف الجيش السوري برشاشاته الثقيلة نقاط تمركز مسلحي التنظيم في الجفرة والمريعية جنوب شرق المدينة ومحيط المطار جنوبها وقتل عدداً منهم. وفي سياق آخر تمت تسوية أوضاع 140 مطلوبا في مدينة القامشلي. فيما اعلنت مايسمى “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أمريكياً اطلاق عمليات “غضب الفرات” لتحرير مدينة الرقة من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...