الرئيسية / عربي وإقليمي / تصريحات أردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل تشكل تدخلاً سافراً في شؤون العراق

تصريحات أردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل تشكل تدخلاً سافراً في شؤون العراق

أكدت وزارة الخارجية العراقية أن تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل من ” تنظيم داعش ” الإرهابي مرفوضة وهي تشكل تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي مطالبة الحكومة التركية بإثبات “حسن النوايا في محاربة الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم الوزارة : إن ” الخارجية العراقية ترفض التصريحات المتكررة الصادرة عن أردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل وتعتبرها تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي وتجاوزا لمبادئ العلاقات الثنائية وحسن الجوار “.

وبين جمال أن تصريحات ومواقف النظام التركي تمثل إزعاجا وتعكيرا للعلاقات المرجوة بين البلدين كونها تهمل المواقف والدعوات الدولية الداعية إلى سحب القوات التركية المتسللة قرب مدينة بعشيقة واحترام السيادة العراقية.

ودعا المتحدث باسم الخارجية العراقية النظام التركي إلى إثبات حسن النوايا والواقعية في محاربة الإرهاب من خلال دعم جهود الحكومة العراقية في المعارك الدائرة ضد ” تنظيم داعش ” الإرهابي وصولا إلى تحرير الموصل مؤكدا أن معركة تحرير الموصل ستكون بأيادي العراقيين وحدهم.

كما طالب النظام التركي ” بالكف عن إطلاق التصريحات الاستفزازية عديمة الجدوى أو محاولة التدخل في قضايا العراق الداخلية” أسوة بما يقوم به العراق تجاه تركيا.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم الـ195 للعدوان | تواصل المجازر وانسحاب من النصيرات

لليومِ الخامسِ والتسعينَ بعد المئة وَاصل العدوّ الصهيونيّ ارتكابَ المجازر بحقّ الشعب الفلسطينيِّ في قطاع ...