الرئيسية / دولي / لأول مرة.. هيلاري وترامب وجها لوجه

لأول مرة.. هيلاري وترامب وجها لوجه

تلتقي هيلاري كلينتون مع دونالد ترامب خلال 10 أيام في أول مناظرة تلفزيونية تمهيدا للانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، إذ لم ينجح المرشح غاري جونسون في تجاوز عتبة الـ15%.

وأعلنت اللجنة المستقلة التي تنظم المناظرات الرئاسية ومناظرة نائب الرئيس الجمعة 16 سبتمبر/أيلول أن الدعوة الى المناظرة في 26 سبتمبر في جامعة هوفسترا قرب نيويورك ستوجه للمرشحة الديمقراطية والمرشح الجمهوري فقط، وأنهما تعهدا بالمشاركة فيها.

وحسب معدل استطلاعات الرأي الخمسة التي أخذت في الاعتبار، حصلت كلينتون على 43% من نوايا الأصوات، وترامب على 40,4% وغاري جونسون على 8,4% ومرشحة حزب الخضر جيل شتاين على 3,2%..

وكان جونسون يأمل في تجاوز عتبة الـ15% من نوايا الأصوات للمشاركة في المناظرات التي تعد من الأهم هذه السنة، علما أن 46,2 مليون أسرة أمريكية شاهدت في 2012 أول مناظرة بين الرئيس باراك أوباما والجمهوري ميت رومني، حسب مؤسسة نيلسن، وبمشاركة ترامب قد يرتفع العدد هذا العام.

وقال جونسون في بيان “يمكن للجنة أن تسخر من مرشح لم يحصل الا على 9 أو 10% في بعض الاستطلاعات التي تم اختيارها بعناية، لكن نسبة التسعة بالمئة تمثل 13 مليون ناخب، أي أكثر من عدد سكان ولاية أوهايو وولايات أخرى”.

وأضاف البيان “لكن الجمهوريين والديمقراطيين اختاروا إبعاد المرشح الذي اختاره ملايين الأمريكيين”.

وستجري المناظرات في 26 الشهر الجاري وفي التاسع والتاسع عشر من أكتوبر، كما سيلتقي نائبا المرشحين الديمقراطي تيم كاين والجمهوري مايك بنس في مناظرة واحدة في الرابع من تشرين الأول.

 

klyntwn_wtrmb1_428336

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمالوندي: عدنا إلى إمكاناتنا ما قبل الاتفاق النووي

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، أنه من خلال اتخاذ الخطوات الخمس في التخفيف ...