الرئيسية / دولي / الدفاع الروسية: إسقاط 81 مسيرة وتدمير عدد كبير من المعدات العسكرية الأوكرانية

الدفاع الروسية: إسقاط 81 مسيرة وتدمير عدد كبير من المعدات العسكرية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 1415 جندياً من القوات الأوكرانية سقطوا بين قتيل وجريح خلال المعارك التي جرت على مختلف المحاور خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أنه في محور كوبيانسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 160 جندياً وثلاث مركبات عسكرية ومدفع ميدان.

وفي محور دونيتسك..

بلغت خسائر القوات الأوكرانية 360 فرداً وناقلتي جند مدرعتين ومركبتين عسكريتين ومركبة قتالية من طراز غراد ومدفعاً بريطاني الصنع من طراز “إف أتش70” وآخر “مستا بي”.

وفي محور أفدييفكا..

بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 490 جندياً بين قتيل وجريح ودبابتين من بينها أبرامز أمريكية الصنع وأربع مركبات مشاة قتالية من بينها برادلي أمريكية وثلاث مركبات قتالية مدرعة و12 مركبة عسكرية إضافة إلى منصة مدفعية أكاتسيا وأخرى غفوزديكا وأربعة مدافع ميدانية.

وفي محور جنوب دونيتسك..

كبدت الوحدات الروسية القوات الأوكرانية خسائر كبيرة بلغت أكثر من 320 عسكرياً ومركبتي قتال مشاة وسبع مركبات عسكرية أما في محور خيرسون، فألحقت القوات الروسية هزيمة بتجمعات للقوات الأوكرانية بمنطقة زابوروجيه وقضت على نحو 85 جندياً ودمرت ثلاث مركبات عسكرية وقاذفتي صواريخ من طراز هيمارس ونظام مدفعية أمريكي الصنع من طراز إم777 ومنصة مدفعية غفوزديكا.

ودمرت القوات الروسية نقطتي تحكم للطائرات الجوية بدون طيار للقوات الأوكرانية واستهدفت بالقصف مواقع القوى والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 81 طائرة أوكرانية بدون طيار في مناطق من لوغانسك وزابوروجيه وخيرسون.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كنعاني: على الحكومات العمل بمسؤولياتها لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني تعقيباً على تقرير مقررة الأمم المتحدة حول ...