الرئيسية / لبنان / لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف دبابة “ميركافا” ومواقع وتجهيزات تجسسية إسرائيلية

لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف دبابة “ميركافا” ومواقع وتجهيزات تجسسية إسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهدافها، اليوم الجمعة، ‏موقع “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقعي “‏المالكية” و”‏بيّاض بليدا”، بالأسلحة الصاروخية، محققةً إصاباتٍ مباشرةً في كليهما.


كذلك، استهدفت المقاومة التجهيزات التجسسية في محيط موقع “الرمتا” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي محيط موقع “المالكية”، بالأسلحة المناسبة، حيث حققوا إصاباتٍ مباشرةً أيضاً.
وأعلن حزب الله استهداف مجاهديه دبابة “ميركافا” في موقع “البغدادي”، ما أدى إلى إصابتها وتدميرها.
وأكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان، في عدة بياناتٍ منفصلة، أنّ هذه العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدّثت عن “إطلاق صاروخ مضاد للدروع نحو موقع للجيش الإسرائيلي، في إصبع الجليل”.


بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، بحيث استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف عيترون ووادي السلوقي، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين في جنوبي لبنان.
وأضاف مراسلنا أنّ الاحتلال شنّ غاراتٍ على بلدات الخيام والناقورة، وتلة “علي الطاهر” في محيط بلدة كفرتبنيت.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان ‏التجهيزات التجسسية في ثكنة “دوفيف”، بالأسلحة المناسبة، مصيبةً إياها بصورة مباشرة.


يُذكر أنّ حزب الله استهدف، أمس الخميس، مقرّ قيادة لواء المشاة الثالث في ‏قاعدة “عين زيتيم” الإسرائيلية، بعشرات من صواريخ “الكاتيوشا”، قاعدة “‏ميرون” الجوية بصواريخ “فلق”.
وأكّدت المقاومة أنّ الاستهدافين جاءا دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمدنيين، وآخرها العدوان الذي استهدف مدينة النبطية، جنوبي لبنان.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...