الرئيسية / اقتصاد / قطاع الطاقة الهيدروجينية في الصين يسجل نمواً ملحوظاً

قطاع الطاقة الهيدروجينية في الصين يسجل نمواً ملحوظاً

أكد مسؤول من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين (شن تشو لين) أن قطاع الطاقة الهيدروجينية في الصين دخل المسار السريع للتنمية، حيث تمضي البلاد بثبات قدما في مساعيها الخضراء.


ونقلت وكالة شينخوا عن شن قوله خلال مؤتمر صناعة الهيدروجين الصينية لعام 2022: “إن قطاع الطاقة الهيدروجينية في الصين يتطور بشكل عام بفضل السياسات الداعمة والطلب القوي للسوق والتقنيات الجديدة الناشئة”، حيث تم خلال المؤتمر إطلاق 17 مشروعاً كبيراً للهيدروجين تغطي مجالات من توليد الطاقة إلى أنظمة الطاقة الذكية، وتم تشغيلها أو توقيع اتفاقيات لتنفيذها.
بدوره دعا كبير المهندسين في هيئة الطاقة الوطنية (شيانغ هاي بينغ) إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق اختراقات في المواد الرئيسية والتقنيات الأساسية وتشجيع ابتكار النماذج التجارية، وتحسين الإطار التنظيمي من أجل بناء نظام إيكولوجي صحي لابتكار وتطوير الطاقة الهيدروجينية.
وقال المحللون: إن هذا القطاع سيساعد الصين في سباقها لتحقيق أهدافها في الوصول إلى ذروتها في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والحياد الكربوني وباستخدام الطاقة النظيفة ستتمكن الصناعات من النقل إلى قطاع البتروكيماويات من تسريع التحول الأخضر.
وسجلت الصين كأكبر منتج للهيدروجين في العالم إنتاجاً سنوياً من الطاقة الهيدروجينية بلغ نحو 33 مليون طن وأكثر من 300 شركة منتجة للهيدروجين لا تقل إيراداتها التجارية الرئيسية السنوية عن 20 مليون يوان أي ما يعادل 2.84 مليون دولار أمريكي.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع مؤشري بورصة موسكو

صعد مؤشرا بورصة موسكو في تعاملات اليوم، وارتفعت العملة الروسية أمام العملات الرئيسية بعد أن ...