الرئيسية / لبنان / تحويل مبالغ كبيرة بالعملات الاجنبية الى خارج لبنان!

تحويل مبالغ كبيرة بالعملات الاجنبية الى خارج لبنان!

تحول مبالغ كبيرة بالعملات الأجنبية خصوصًا الدولار الأمريكي إلى خارج لبنان، وذلك بالتنسيق بين إدارة بعض المصارف وبعض العملاء الذين يتمتعون بنفوذ أو يتولون مواقع رسمية.

وتقدم مدير مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران اليوم الثلاثاء أمام النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات بإخبار قضائي سجل تحت الرقم 8810/م/2019 حول تحويل مبالغ كبيرة بالعملات الأجنبية .

وأشار زهران في حيثيات الإخبار الى حصول مصرف لبنان وهيئة الرقابة على المصارف على بيانات مفصلة ودقيقة من جميع المصارف حول تلك التحاويل، مطالبًا بإجراء التحقيقات الأولية وتكليف من يلزم للقيام بكل ما يمكن من إجراءات بغية ملاحقة جميع الفاعلين الماديين والمعنويين، وأيضا المتدخلين والمشتركين والمحرضين بتلك الأفعال الجرمية المنصوص عليها في قانون اللبناني لا سيما المواد 319 وما يليها منه، فضلا عن خرق قانون النقد والتسليف وذلك نظرا لإنعكاس هذا الأمر سلبا على الوضع النقدي والمالي والإقتصادي للبلاد.

بعد تفاقم الازمة المالية و الاقتصادية في لبنان خلال شهرين الاخيرين هناك روايات و الاخبار حول تحويل مبالغ كبيرة من العملات الاجنبية الى خارج و ادى ذلك الى هبوط صرف سعر الليرة مقابل العملات الاجنبية و ارتفاع اسعار السلع في لبنان.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للكيان الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة

استهدفت المقاومة اللبنانية فجر اليوم موقعين لقوات الكيان الإسرائيلي عند الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة ...