الرئيسية / لبنان / الرئيس بري: لن نتنازل عن كوب واحد من مياهنا للعدو

الرئيس بري: لن نتنازل عن كوب واحد من مياهنا للعدو

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ أن “للعدو الإسرائيلي أطماعاً بمياهنا لكننا لن نتنازل عن كوب واحد منها”، و”هذا ما قلته لوزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو”.

وأضاف بري أن “الأزمة الأكبر في ​لبنان​ هي الوضع الإقتصادي الخطير بغض النظر عن سلامة الوضع النقدي وعلينا العمل بجد لتخفيض العجز وإلا فإن لبنان معرض لنتائج سلبية”، وشدّد على أن “الوضع الأمني في لبنان على أحسن ما يرام”.

وأكد بري وحدة العراق ارضاً وشعباً وعلى ضرورة تفعيل وتعزيز دوره الاقليم، معتبرًا أن “العراق يستطيع أن يلعب دوراً أكبر في المصالحة بين ​السعودية​ و​إيران​ وبذلك يقوي جبهته الداخلية ودوره الخارجي ويصبح مرجعًا لا مراجعاً وباستطاعته أن يلعب دورًا أكبر وأفعل على الصعيد الاقليمي ويعزز ​سياسة​ الانفتاح التي ينتهجها”.

من جانبه، رحب عبد المهدي بالرئيس بري، وقال :”نرجو أن تكون زيارتكم هذه خطوة اولى في المسيرة الطويلة لتمتين العلاقات والتعاون بين بلدينا”، مضيفًا ” لبنان يستطيع أن يقدم الكثير للعراق، وكذلك يستطيع العراق أن يقدم الكثير له ايضًا”.

وأشاد بدور وإنتاجية اللبناني على أكثر من صعيد، لافتًا الى أن لبنان يتميز بالعديد من المواصفات والادوار ومنها الى جانب كفاءة اللبنانيين موقعه العلمي والنظام المصرفي الذي يمثل درجة عالية ليس في المنطقة فحسب بل في العالم .

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة الاسلامية تواصل عملياتها ضد مواقع العدو الاسرائيلي

تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع العدو الاسرائيلي، وذلك دعما لغزة ومقاومتها وردا على الاعتداءات ...