الرئيسية / دولي / زاخاروفا: إلغاء ترامب اجتماعه مع بوتين مرده أسباب داخلية أمريكية

زاخاروفا: إلغاء ترامب اجتماعه مع بوتين مرده أسباب داخلية أمريكية

رجحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن يكون إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الأرجنتين مرده أسباب داخلية أمريكية وليس حادثة انتهاك سفن أوكرانية المياه الروسية في البحر الأسود.

وقالت زاخاروفا “لقد سمعنا وأخذنا بعين الاعتبار الأحاديث بشأن كون الاستفزاز الذي نفذته أوكرانيا في هذه المنطقة هو سبب الإلغاء العلني للقاء” مشددة على ضرورة البحث عن الأجوبة والأسباب الحقيقية في الأوضاع السياسية الداخلية في الولايات المتحدة حيث يعد هذا الأمر العامل المسيطر عادة عند اتخاذ القرارات في واشنطن”.

وأكدت زاخاروفا أن محاولات الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو التشبث بالسلطة تجر أوكرانيا إلى مغامرة قد تؤدي إلى تداعيات (كارثية) مضيفة: “نعتبر ما يحدث فى أوكرانيا إشارة جديدة مثيرة للقلق على أن الوضع فى البلد يتطور نحو طريق المواجهة”.

ودعت زاخاروفا الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ومجلس أوروبا والمنظمات الأخرى إلى لفت نظرها لخطر استخدام السيناريو العسكري وللوضع المتدهور في مجال حقوق الإنسان في أوكرانيا محذرة من الخطر العالي لمخطط بوروشينكو “الذي يجر بلاده في محاولته اليائسة للتشبث بسلطته إلى مغامرة جديدة قد تؤدي إلى تداعيات كارثية بالنسبة لأوكرانيا نفسها والأمن الأوروبي بشكل عام”.

وتعليقاً على قرار بوروشينكو إعلان الأحكام العرفية في أوكرانيا عبرت زاخاروفا عن اعتقادها بأن بوروشينكو يحاول رفع شعبيته المتدنية قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة عن طريق تنظيم استفزازات في البحر الأسود وفرض الأحكام العرفية في بلاده.

وأشارت زاخاروفا إلى أن قوات الأمن الأوكرانية تمنح صلاحيات استثنائية بما فيها استخدام القوة دون قرار من المحكمة وإجراء التحقيق الأمر الذي يهدد بانتشار النزاع الأهلي في أراضي البلد كلها.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن الروسي يحتجز 3 أشخاص متورطين بهجوم كروكوس

أعلنت السلطات الروسية احتجاز 3 أشخاص متورطين في الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس.ونقل موقع RT ...