الرئيسية / دولي / العاصفة هيراوت تشل وسط أوروبا

العاصفة هيراوت تشل وسط أوروبا

تسببت العاصفة هيراوت التي تضرب وسط أوروبا حاليا في توقف الحياة في عدد من المدن، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي، وإلغاء عدد من رحلات الطيران وغلق محطات السكة الحديد.

وأدت العاصفة إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من الأشخاص وانتشار الفوضى في عدد من المدن.
في جمهورية التشيك والنمسا تسببت العاصفة هيراوت، التي بلغت سرعة رياحها 180 كيلومترا، في انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل.
وقال التلفزيون التشيكي أن شخصين آخرين قتلا الأحد إثر سقوط أشجار عليهما.
أما في بولندا فقال باول فراتشاك، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، إن شخصين لقيا مصرعهما، أحدهما رجل صدم سيارته بشجرة أسقطتها العاصفة.
وذكرت وسائل الإعلام البولندية أن الرجل الثاني لقي مصرعه عندما سقطت شجرة على سيارته في جنوب غربي بولندا وتم نقل راكب كان معه إلى المستشفى.
وفي ألمانيا هبطت رحلة شركة طيران لوفتهانزا من هيوستن إلى فرانكفورت اضطراريا في مدينة شتوتغارت جنوب غربي ألمانيا بسبب الرياح القوية.
و غرق أحد الأشخاص في نهر ياديبوزن في ولاية ساكسونيا السفلى في ألمانيا،  بالإضافة إلى عدة إصابات حدثت نتيجة الرياح.
وقررت السكة الحديدية بعدد من ولايات شمال ألمانيا غلق محطاتها بما في ذلك محطات تربط هذه الولايات بالعاصمة برلين، خوفا من تساقط الأشجار على خطوط السكة الحديد.
وأغلقت حدائق الحيوان في براغ وبرلين و مدينة روشتوك شرقي ألمانيا بسبب خطر سقوط الأشجار، وأوقفت العاصمة النمساوية تشغيل كافة القطارات في محطة القطار الرئيسية.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النيجر تلغي اتفاق التعاون العسكري مع الولايات المتحدة

ألغت النيجر بمفعول فوري اتفاق التعاون العسكري الموقع مع الولايات المتحدة والذي يعود الى العام ...