الرئيسية / رياضة / هل يكون الإخاء ضحية الصفاء في الجولة السادسة للدوري

هل يكون الإخاء ضحية الصفاء في الجولة السادسة للدوري

يحل فريق الصفاء، المتصدر ضيفاً ثقيلاً على الإخاء الأهلي عاليه، تاسع الترتيب، الأحد المقبل، في الجولة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويسعى الصفاء إلى تكرار عرضه الجيد الأسبوع الماضي أمام النجمة حين فاز 2 – 0، لكنه لن يواجه منافسا سهلا، لامتلاك الإخاء نوعية مميزة من اللاعبين، خصوصاً في خط الهجوم بوجود أحمد حجازي، وحسن الحاج.

ويغيب عن الصفاء مهاجمه الشاب حسين حيدر، لإيقافه مباراة واحدة بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة النجمة.
وسيسعى الصفاء إلى تجنب أي مفاجأة أمام المنافس الذي قدم عروضاً قوية أمام فرق الصف الأول خصوصا أمام النجمة حين خسر بصعوبة (0 – 1)، قبل أن يعادل مع العهد (1 – 1)، ويفوز على الأنصار المتصدر السابق (2 – 0).

ولا بديل أمام الصفاء عن الفوز، إذا ما أراد الاحتفاظ بصدارة الترتيب، ومواصلة الزحف نحو لقبه الرابع بعد أعوام 2012 و2013 و2016.

ولكن لتحقيق هذه الهدف متطلبات كثيرة أهمها الثبات في المستوى، وإظهار نفس الروح التي خاض بها الفريق مباراته الأخيرة مع النجمة.

وتقابل الصفاء مع الإخاء مرتين الموسم الماضي، ففاز في الأولى ذهاباً 2 – 1، قبل أن يثأر الفريق الجبلي إياباً بنتيجة عريضة 4 – 1.

ويخوض الأنصار الثاني مواجهة سهلة على الورق أمام الإصلاح متذيل الترتيب، في غياب قلب دفاعه الغيني أبو بكر كامارا، الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

أما النجمة الجريح فسيسعى لاستعادة توازنه أمام مضيفه النبي شيت، في مباراة صعبة بالبقاع، سيخوضها في غياب جمهوره بفعل عقوبة من الاتحاد، ومن دون لاعبه علي بزي، الموقوف 3 مباريات.

وكان النجمة خسر ذهابا الموسم الماضي 1 – 2 أمام الفريق البقاعي، قبل أن يفوز إياباً بهدف دون رد.

وتشهد الجولة السادسة مباراة الديربي الشمالي بين طرابلس، الرابع، والسلام زغرتا، السابع.

ويعتبر تساويهما في رصيد 7 نقاط، عاملاً مؤثرا في زيادة حدة المنافسة بينهما، وتحفيز اللاعبين على تقديم مباراة هجومية يتوقع أن يواكبها جمهور عريض في عاصة الشمال اللبناني طرابلس.

وأعلن الاتحاد اللبناني، اليوم الثلاثاء، برنامج مباريات الجولة السادسة من الدوري كالتالي:

الجمعة 27 أوكتوبر: التضامن صور ــ الراسينج (الساعة 15.30، صور).

السبت 28 أوكتوبر: النبي شيت ــ النجمة (الساعة 15.30، النبي شيت)، الشباب العربي ـ العهد (الساعة 16 .00 ، صيدا).

الأحد 29 أوكتوبر: الإخاء ــ الصفاء (الساعة 14.15، بحمدون)، طرابلس ــ السلام (الساعة 14.15، طرابلس)، الأنصار ــ الإصلاح (الساعة 16.00، المدينة الرياضية).

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنتر ميلان يضم رسمياً الكولومبي كوادرادو

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده رسمياً مع الكولومبيخوان كوادرادو لمدة موسم ...