الرئيسية / رياضة / هاميلتون بطل حلبة أمريكا

هاميلتون بطل حلبة أمريكا

قال البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، الذي بات على بعد خطوة من التتويج ببطولة العالم للمرة الرابعة في مسيرته، إثر تتويجه مساء الأحد بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، إنه ينتابه شعور “مذهل”.

ويكفي السائق البريطاني احتلال المركز الخامس في سباق جائزة المكسيك الكبرى الأسبوع المقبل، في حالة احتلال الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري، المركز الثاني في السباق، أو حتى عدم إنهاء السباق طالما لم يتمكن فيتل من اعتلاء منصة التتويج، وذلك من أجل تأكيد فوزه حسابيا ببطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخه.

وقال هاميلتون، الذي حقق انتصاره الـ62 في مسيرته بالفورمولا1، والتاسع هذا العام: “التواجد هنا أمر مذهل، والجماهير رائعة”.

وأضاف: “منذ 2012 (العام الذي شهد الظهور الأول لحلبة الأمريكتين) والجماهير تتزايد، ويمكنني القول بأن هذه هي حلبتي المفضلة”.

وتابع: “أريد تهنئة الفريق ككل، ينتابني شعور مذهل، وتواجدك هنا أمر مذهل”، يقصد العداء الجامايكي الأسطوري يوسين بولت، الذي كان ضيف شرف منصة التتويج.

وواصل هاميلتون بهذا التتويج تصدره لبطولة العالم برصيد 331 نقطة، وبفارق 66 نقطة أمام فيتل، ويقترب أكثر من لقبه الرابع بعد أعوام (2008 مع ماكلارين و2014 و2015 مع الفريق الألماني).

كما واصل فريق مرسيدس تصدره لقائمة الفرق برصيد 575 نقطة، وبفارق 147 نقطة عن فريق فيراري صاحب المركز الثاني.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنتر ميلان يضم رسمياً الكولومبي كوادرادو

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن تعاقده رسمياً مع الكولومبيخوان كوادرادو لمدة موسم ...