الرئيسية / دولي / الحكومة الإيرانية: اسم ترامب بات مرادفا للبذاءة والعدائية

الحكومة الإيرانية: اسم ترامب بات مرادفا للبذاءة والعدائية

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، أن اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصبح مترادفا مع البذاءة والعدائية، مضيفا لقد مضى ذلك الوقت الذي كانت فيه ايران في جانب والعالم وأميركا في جانب آخر.

وفي مؤتمره الصحفي ، وردا على سؤال بشأن وجود صلة بين زيارة اللواء قاسم سليماني إلى كركوك وإغلاق بعض المنافذ المشتركة بين ايران وإقليم كردستان العراق، قال محمد باقر نوبخت: أن الصلة بين هذين الأمرين بشكل عام تأتي في إطار مجموعة مصالح النظام والبلاد، وبشأن إغلاق المنافذ الحدودية، فلابد أن أقول أن هذه التغييرات مؤقتة، فالحكومة العراقية تمر بظروف خاصة، وجزء من أراضيها يحتلها مجرمو داعش، ومن جهة أخرى لديها بعض المشاكل مع الإقليم، وعلينا أن نسعى للتعاون في مجال الحدود مع الحكومة العراقية الشرعية.
وردا على سؤال بشأن تفاصيل رسالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى دول 5+1، قال نوبخت: لقد جرت محادثات، ولكن من اجل أن يبقى جزء منها كوثيقة مسجلة، تمت كتابة رسالة، وفي تاريخنا المعاصر هذه هي المرة الأولى التي يتخذ فيها الاتحاد الأوروبي مباشرة مواقف تتعارض مع الموقف الأميركي، وتأتي زيارة السيدة موغيريني إلى واشنطن لتبيين موقف الاتحاد الأوروبي لترامب.
وأشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إلى إصدار ثلاثة دول أوروبية بيانا لدعم الاتفاق النووي بعد التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي، وقال: في الوقت الحاضر هناك موضوع هام هو الاتفاق النووي، والولايات المتحدة لوحدها فالكل شاهد أن السيدة موغيريني ردت بشكل مباشر على تصريحات ترامب، كما أصدرت المانيا وبريطانيا وفرنسا بيانا في هذا المجال. فالآن العالم يؤيد موقف ايران ولعل الكيان الصهيوني وبعض الدول القبلية هي من بقيت إلى جانب أميركا، إلا أن إنجاز ايران تمثل بفرض العزلة على أميركا.
وتابع: لقد أصبح اسم ترامب مرادفا للعدائية والبذاءة، فلقد مضى ذلك الزمن حيث كانت ايران لوحدها في جانب والعالم وأميركا في الجانب الآخر، والآن فإن بلادنا ليست في ظروف تعطي النفط مقابل الغذاء.. إننا لم نحصل على هذه التجربة بسهولة.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...