الرئيسية / دولي / صالحي : بإمكاننا استئناف التخصيب بنسبة 20% في غضون أربعة أيام

صالحي : بإمكاننا استئناف التخصيب بنسبة 20% في غضون أربعة أيام

حذر رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية علي اكبر صالحي، من أن ايران ستستأنف التخصيب بنسبة 20 بالمائة فيما لو رأي مسؤولو البلاد أن الاتفاق النووي لا نفع منه للبلاد، وقرروا استئناف التخصيب بنسبة 20% في موقع فردو.

وأضاف صالحي : تماما وكما أعلن الرئيس روحاني، بإمكاننا استئناف الكثير من النشاطات في غضون ساعات ؛ وبعض النشاطات الأخرى يمكن أن استئنافها في عدة أشهر والبعض الأخر في غضون عام و3 اشهر كحد اقصي .
وقال : بالطبع نريد بقاء الاتفاق النووي بدون المساس به، وتطوير نشاطاتنا الفنية في المجال النووي بما فيها التنقيب والاستخراج والأبحاث والتنمية وإنشاء المحطات النووية الجديدة واستخدام التقنيات النووية في مجال السلامة والزراعة والصناعة.
وأشار رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية إلى زيارته الأخيرة لإيطاليا وبريطانيا وقال : أبلغت المسؤولين في البلدين انه من الممكن أن البعض يحاول استفزازنا لنتخذ قرارات توافق رغباتهم ، لكن عليهم أن يتأكدوا أننا لا نتخذ قرارات منفعلة بل استنادا إلي الهدف، واليقظة، والعقلانية، والحكمة ومصلحة البلاد.
وفي جانب أخر من تصريحاته استنكر صالحي كلمة الرئيس الأمريكي الأخيرة ضد ايران، وقال أن كلمته كانت مثيرة للاشمئزاز، ومن القبيح جدا أن يطرح رئيس دولة وجهات نظره بهذا الشكل.
وأضاف صالحي أن الشعب الأمريكي يشعر بالعار والخزي لوجود رئيس لم يتمكن من تبيين وجهات نظره انطلاقا من كونه يتولى رئاسة أميركا.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمن الروسي يحتجز 3 أشخاص متورطين بهجوم كروكوس

أعلنت السلطات الروسية احتجاز 3 أشخاص متورطين في الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس.ونقل موقع RT ...